AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الرئيس السيسى يشهد استعراض طائرات f16 خلال مناورة قادر 2020.. فيديو

الأربعاء 15/يناير/2020 - 12:46 م
طائرة f16
طائرة f16
Advertisements
ريهام فيكتور
استعرضت الطائرات الجوية من نوع f16 اليوم، الأربعاء، قدراتها العسكرية والحربية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك أثناء المرحلة النهائية من المناورة قادر 2020، والتى شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم خلال افتتاح قاعدة برنيس العسكرية جنوب محافظة البحر الأحمر، والتى تعد أكبر قاعدة عسكرية في منطقة البحر الأحمر والمرحلة الختامية لقادر 2020.

وظهرت طائرات f16 من خلف نقطة المشاهدة للقيام باختلال المظلة الجوية، وذلك استكمالا لمهام الحماية وتأمين الجزء الجوى أثناء تأدية المهام.

وتستعد طائرات النقل بعد هبوطها إلى تفريغ الحمولات ونزول القوات، ومن ثم تستمر طائرة f16 فى تأدية المهام وتعتبر من طائرات الجيل الرابع وتتميز بخصائص فنية عالية بمدى تكتيكي عالٍ وقدرتها على تنفيذها للعديد من المهام.

ويتم استخدام طائرات النقل الجوى فى العديد من المهام، منها أعمال الإسقاط والإمداد بالذخائر والنقل الجوى.

وتؤثر طائرات النقل الجوى تأثيرا مباشرا على سير العمليات ونجاحها فى جميع الاتجاهات الإستراتيجية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، الأربعاء، افتتاح قاعدة برنيس العسكرية بجنوب محافظة البحر الأحمر، وذلك ضمن سلسلة القواعد العسكرية المصرية، تأكيدا للتوجه الجديد للدولة نحو تأمين جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، وتم إنشاء قاعدة برنيس تم لتكون إحدى القلاع العسكرية على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي.

وتقع قاعدة برنيس العسكرية على ساحل البحر الأحمر بالقرب من الحدود الجنوبية الجوية، وتم إنشاؤها في زمن قياسي في خلال شهور معدودة.

وتعد قاعدة برنيس العسكرية إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة المصرية، وجاهزة لكافة المهام التي توكل إليها على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي، وتم إنشاؤها في إطار استراتيجية التطوير وتحديث القوات المسلحة المصرية.
Advertisements
AdvertisementS