AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وسط تهديدات وزير خارجيتها.. تركيا تستعد لعملية عسكرية في إدلب

الإثنين 10/فبراير/2020 - 12:36 م
صدى البلد
Advertisements
شيماء مصطفى
أعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع التركية، أن الجيش يستعد لشن عملية عسكرية في محافظة إدلب السورية.

ووفقًا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أضاف المصدر أن الجيش التركي يجري تعزيزات يرجح أن تكون مرتبطة بتحضيرات لعملية عسكرية في إدلب.

ولم يحدد المصدر العسكري ما إذا كان قرار العملية العسكرية في إدلب قد اتخذ نهائيا أم لا.

تأتي تلك التصريحات في وقت قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إنه من الممكن أن يجري الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، لقاء مرتقبا، إذا لم يتم التوصل إلى نتيجة من المباحثات الحالية حول إدلب.

ووفقًا لوسائل إعلام تركية، أضاف أوغلو، أنه لو كان هناك توافق في الاجتماع السابق حول إدلب بين تركيا وروسيا لما احتجنا إلى اجتماع اليوم.

وفي تهديد جديد، قال: "أعلمنا روسيا أننا سنتخذ الخطوات اللازمة إن لم تقف قوات الجيش السوري".

وتبدأ في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الاثنين، جولة جديدة من المحادثات بين الوفدين التركي والروسي، لبحث آخر المستجدات بشأن محافظة إدلب بشمالي سوريا.

وسيرأس الوفد التركي مساعد وزير الخارجية، سادات أونال، بينما يحضر الوفد الروسي الاجتماع برئاسة نائب وزير الخارجية، سيرجي فيرشينين، وألكسندر لافرنتييف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

يأتي ذلك في خضم التصعيد التركي ونشر تعزيزات مكثفة في إدلب عقب مقتل 7 جنود في هجوم بالمدفعية الثقيلة عليهم في إدلب السورية، من قبل القوات السورية، وذلك بعد أن طوق نقطة مراقبة تركية في منطقة "معر حطاط" جنوب معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، وسيطر على طريق خان شيخون معرة النعمان بالكامل.
Advertisements
AdvertisementS