AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صحة المرأة ومخاطر التلوث البيئي.. ندوة بمقر المجلس القومي للمرأة في الشرقية

الإثنين 10/فبراير/2020 - 06:45 م
ندوة بمقر المجلس
ندوة بمقر المجلس القومي للمرأة في الشرقية
Advertisements
محمد الطحاوي

نظم جهاز شئون البيئة بمحافظة الشرقية، بالتنسيق، مع فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية، برئاسة  الدكتورة، عايدة عطية مقررة الفرع ،وبحضور سمر طلعت  باحث بجهاز شئون البيئة،  ندوة  تطرقت إلى مبادرة "اتحضر للأخضر".


وتعد أول حملة وطنية لنشر الوعى البيئى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وتستهدف توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، عقدت الندوة بمقر فرع المجلس القومي للمرأة، بحضور  أعضاء فرع المجلس وعدد من السيدات.

اقرأ أيضا:

مدينة المساجد.. فوه قبلة السياح والمتصوفة في كفر الشيخ.. وهؤلاء أبرز مشاهيرها


 

وتحدثت مقررة فرع المجلس القومي للمراة بالشرقية، عن الاهتمام بصحة المرأة  والكشف عن الأمراض غير السارية " الضغط - السكري - السمنة " ودورالمجلس  في التوعية وحشد السيدات للاكتشاف المبكر لسرطان الثدى والتوعية بعوامل الخطورة  وشرح طريقة الفحص الذاتي.

 

وتابعت مقررة الفرع أن الندوة تطرقت إلي مبادرة" اتحضر للأخضر"  طريق الاستدامة وجهود جهاز شئون البيئة في تشجير المؤسسات والمصالح الحكومية والكنائس مجانا والطرق السليمة للتخلص من المخلفات والحد من استخدام  البلاستيك ،و خطر المخلفات الإلكترونية مثل بطاريات الموبايلات والحجارة وتركها للأطفال مع الحد من استخدام المحمول فى الظلام والاستعمال السيئ للمحمول.

 

Advertisements
AdvertisementS