AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الدفاع الروسية: تركيا تواصل نقل الأسلحة والذخيرة إلى الإرهابيين في إدلب

الأربعاء 12/فبراير/2020 - 05:38 م
صدى البلد
Advertisements
قسم الخارجي
نفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، وجود تدفق كبير للاجئين السوريين خارج منطقة وقف التصعيد في مدينة إدلب

وأكدت الدفاع الروسية أن تركيا فشلت في الفصل بين مسلحي المعارضة والإرهابيين في مدينة إدلب، مضيفة أن الوضع في إدلب يزداد سوءا نتيجة نقل أنقرة أسلحة وذخائر عبر الحدود التركية. 

وقالت هيئتا الأركان الروسية والسورية، إن أكثر من 150 مدنيًا قُتلوا في إدلب الشهر الماضي جراء قصف من قبل المسلحين، مؤكدين أن عمليات الجيش السوري كانت ردًا على استفزازاتهم. 

ووفقًا لوكالة "تاس" الروسية، أوضحت هيئتا الأركان في بيان مشترك، أن "الاستفزازات المستمرة من جانب الجماعات الإرهابية دفعت الجيش السوري إلى القيام بعمليات تهدف لضمان الأمن في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة". 

وأشار البيان إلى أن نشاط "هيئة تحرير الشام" والفصائل التابعة لها أفشل الجهود، التي تبذلها روسيا وسوريا، والتي تهدف إلى تخفيف حدة التوتر في إدلب، كما أدى قصف المسلحين إلى مقتل أكثر من 150 مدنيا خلال شهر يناير الماضي. 

وأكد أن الفصائل المسلحة زرعت الألغام في الطرق وأغلقت الممرات، التي خصصتها روسيا وسوريا لخروج المدنيين، من أجل منع خروجهم، موضحا أن الجيش السوري عثر على معدات وذخائر كانت بحوزة الإرهابيين من صنع دول غربية، ما يشير إلى استمرار دعم المقاتلين من الخارج. 
Advertisements
AdvertisementS