AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من داخل منزلها.. البرنامج اليومي لـ أماني حلمي "المرأة الحديدية"..فيديو

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 04:37 م
صدى البلد
Advertisements
اسماء الحسيني _ عدسة : ندى حمدى
أمانى حلمى هى أول مصرية تحصل على لقب "المرأة الحديدية " قررت أن تسعى خلف هدفها في اجتياز مسابقات عدة في الرياضة والجرى والسباحة أيضًا وجاءت الفكرة عندما كانت تدرس في الخارج مع زوجها فأحبت أن تضيف عّمل جديد لحياتها قررت أن تجرى صباحًا ولم تكن متمكنة فالبداية حتى أنها لم تستطع تكملة كيلومتر جرى لكنها أكملت حتى أستطاعت أن تكسر أي حاجز ولم تضع إعتبارًا للسن فهى تبلغ من العمر ٥٢ عامًا وإستطاعت أخذ لقب "الرجل الحديدية "لتكون فخرًا وقدوة لكل إمرأة مصرية تريد تحقيق أحلامها. 

ورصدت عدسة "صدى البلد" كيف تبدأ أماني حلمى يومها، وفي البداية قالت أماني أنها تستيقظ مبكرًا من ٤:٣٠ صباحًا، تصلى ومن ثم تبدأ في تمرينات الإحماء وتتجهز للجرى وذكرت أن التدريب لتلك الرياضات يتطلب شخصية معينة وصفات معينة مثل الانضباط والمثابرة كما تطلب إرادة قوية وصبر وتركيز.

بعد أن كبر ولدي أماني وأصبحا في الجامعة، وجدت لديها وقت للتدريب كل يوم، وبات عليها التضحية بالكثير من حياتها الاجتماعية، وموائمة التزاماتها العائلية حول جداول تدريباتها، وكرست نفسها بشكل كامل لسباق الرجل الحديدي، وما يحتاجه لتحقيق ذلك.

‎وتابعت الاستعداد لمسابقة المرأة الحديدية استغرق 10 أشهر، كنت أتلقى تدريبات يوميا في حمام السباحة لمدة ساعتين، ثم أتناول الإفطار، ثم الذهاب إلى الجيم، وأعود للمنزل وفي الليل أجري 3 ساعات أو على العجلة، ثم يوم راحة في المنزل».
وشددت على أن الجسم كان بحاجة إلى التعود على المسافات الطويلة، مشيرة إلى أن السباق استغرق 13 ساعة و11 دقيقة.

وأضافت "أنا لم أكن سأستطيع تحقيق أى إنجاز بدون مساندة عائلتى وزوجى لى وكثير ما شاركونى في تدريباتى وبتشجيعي دائمًا بالإكمال لإجتياز مسابقات أكثر ،كما وجهت أماني رسالة إلى السيدات المصريات، قائلة "أقول لأي سيدة مصرية أن الحلم ممكن ييجي في أي وقت ولا له علاقة بعمر أو وقت مناسب وإذا كان عندك هدف يجب أن تسعى إليه وأن تتركى الكسل جانبًا.
Advertisements
AdvertisementS