AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة أسيوط تُعلن تعليق الغياب وإرجاء كافة أنشطتها الطلابية

الأربعاء 11/مارس/2020 - 12:03 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
Advertisements
قسم التعليم

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن رفع حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى بكافة قطاعات الجامعة الطبية والتعليمية ووضع خطة وقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحماية الأفراد داخل الجامعة.


 وذلك تنفيذًا للقرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتوجيهات وزارة التعليم العالي وبالتنسيق مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية .


واشار إلى أن جامعة أسيوط آمنة وخالية من ظهور أى حالات مصابة أو حتى مشتبه بها ولكن ذلك لا يمنع من تكثيف الإجراءات بما يضمن أعلى مستوى من الجاهزية تحسبًا لأي طوارئ لا قدر الله .


ولفت إلى تطبيق قرارًا بتعليق الغياب  والمتعلقة بابناء الجامعة من الطلاب خلال الاسبوعين القادمين  وذلك بما يعفيهم من الحضور   فى حالة تعرضهم لأية أعراض مرضية   .


من جانبه كشف الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تم بالفعل تعميم خطة الجامعة فى هذا الشأن على كافة الكليات والتي تتضمن إرجاء كافة الفاعليات التى تتضمن تجمعات بشرية أو طلابية سواء مؤتمرات أو ندوات أو رحلات علمية أو ترفيهية داخل المحافظة أو خارجها مع عدم تواجد طلاب كافة الفرق الدراسية بالكلية في يوم واحد مع تقليص تواجد طلاب الكليات النظرية داخل الكلية إلى عدد أيام أقل بقدر الإمكان.


كما أشار نائب رئيس الجامعة إلى ضرورة تكثيف أعمال النظافة والتطهير داخل كافة الكليات والوحدات السكنية بالمبانى الجامعية وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة والتأكد من جودة التهوية داخل المدرجات والقاعات الدراسية، مع تشديد الرقابة على المطاعم والكافيتريات داخل الجامعة. 

Advertisements
AdvertisementS