AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس المصريين الأحرار: ظهور كورونا في الصين دون غيرها مصلحة للإنسانية

الأربعاء 11/مارس/2020 - 05:17 م
د. عصام خليل رئيس
د. عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
Advertisements
حسن رضوان
وجه الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، التحيه والشكر إلي الشعب الصيني وعلى أسهم القيادة السياسية للحزب الشيوعي الصيني والرئيس الصيني شي جين بينغ، على شجاعة إعلان والمكاشفة بوجود فيروس كورونا.

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، في لقاء للتليفزيون الرسمي الصيني(cctv) ، إن ظهور الفيروس في دولة الصين دون غيرها كان في  مصلحة الإنسانية لأنها دولة قوية وشعبها متماسك واستطاعت حكومتها منذ الوهلة الأولي إتخاذ قرارات صارمة وشجاعة اتسمت جميعها بالشفافية، وثمن موقف الشعب الصيني علي التضامن وتدعيم قياداته لمواجهة الفيروس الخطير.

وأوضح"خليل" ، إن جمهورية الصين الشعبية لم تعبأ بعواقب وتبعات المكاشفة بالحقيقة على روافد السياحة والاقتصاد وغيرها بينما وضعت الاولوية للمهمة الإنسانية، ووضحت للجميع الاجراءات الوقائية وغيرها في محاولة منها للحد من انتشار الفيروس أفادت العالم كله.

وأشار إلي أن الأصدقاء الصينيين اشادوا بجهود الرئيس الصيني وقيادات الحزب الشيوعي الحاكم لمكافحة الفيروس، ووجود تحسن ملحوظ وكبير في الحد من الإنتشار ومعالجة المصابين.

وتابع الدكتور عصام خليل: "لدي يقين بقدرة قيادات دولة الصين لاجتياز الكبوه والتغلب علي هذا الفيروس، ونظرًا للتقدم الطبي بالصين والجهود المبذولة انتظر  منها إعلان التوصل للدواء وعلاج جذري لذلك الفيروس".

وألمح إلي أن حزب المصريين الأحرار يتابع جميع مجريات الأمور داخليًا وخارجيا ومن خلال قراءة البورصات وغيرها لاحظنا استعادة حركة الاقتصاد والحراك الإنتاجي بالصين، مما يعكس قوة اقتصادها، ولاسيما أن الأقتصاد الصيني هو أحد ركائز الاقتصاد العالمي وتاثره ينعكس علي الجميع.

وردا على استغلال البعض ظهور فيروس كورونا بالصين للهجوم عليها أو التجاوز في حقها، أمر مرفوض قطعا وليس المبادئ والأخلاقيات استغلال  ظهور الوباء لتصفية الحسابات والتجريح، وعليهم جميعا ادراك إن الصين أول المتضررين من الوباء، وبدلا من ان تلعنوا الظلام اضيئوا شمعة.

كما نادى رئيس حزب المصريين الأحرار كافة المؤسسات و المنظمات المؤسسات المنوط بها مقاومة الاوبئة بضرورة التعاون مع الصين  للحد من انتشار الفيروس والوصول للعلاج. 

وبشان التضامن المصري مع الصين وايفاد وزيرة الصحة، قال الدكتور عصام خليل، إن الزيارة  رمزية للتعاون والتضامن ضد المرض اللعين الذي قد يفتك بالبشرية ويلزم تعاون الجميع معا، مؤكدا أن تعاون مصر والصين ليس وليد اللحظة لأنهما أصحاب أقدم حضارات التاريخ وشعوبهم متشابهان في عده صفات.

واختتم قائلا، إن الصديق يظهر وقت الضيق، ومصر تمد يدها لكل الأصدقاء والمحبين وبالتعاون المشترك بين البلدين يمكننا خدمة الشعبين بينما البشرية كلها.
Advertisements
AdvertisementS