AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استمرارا للأزمات.. ارتفاع مخزونات النفط وانخفاض البنزين في الولايات المتحدة

الأربعاء 11/مارس/2020 - 06:50 م
انخفاض البنزين
انخفاض البنزين
Advertisements
وكالات
انخفاض البنزين وزيادة مخزونات النفط، هذا ما اعلنته إدارة معلومات الطاقة الأميركية بإن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة قفزت الأسبوع الماضي مع زيادة مصافي التكرير الانتاج، بينما حدث انخفاض البنزين وتراجع مخزوناته هو ونواتج التقطير.

وصعدت مخزونات الخام 7.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من مارس، وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت بمقدار 704 آلاف برميل.

وأضافت أن استهلاك مصافي التكرير للخام ارتفع ستة آلاف برميل، وتراجعت معدلات تشغيل المصافي 0.5 نقطة مئوية، وهبطت مخزونات البنزين مما سيؤدي لـ انخفاض البنزين بمقدار خمسة ملايين برميل الأسبوع الماضي بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 2.5 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 6.4 مليون برميل مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 1.9 مليون برميل، وارتفع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 918 ألف برميل يوميا إلى ثلاثة ملايين برميل يوميا.

وعلى صعيد آخر، أصدرت منظمة اوبك للدول المصدرة للبترول، تقرير أوبك الشهري حول سوق النفط العالمية آخر أرقامها، وذلك عقب موجة الهبوط الحادة في أسعار النفط خلال الأيام الماضية، حيث كانت أرقام التقرير سلبية جدا، والتي جاءت كالتالي:

- خفض توقعات النمو الاقتصادي إلى 2.4% من 3.0% في 2020
- خفض توقعات نمو الطلب العالمي على النفط بـ80 ألف برميل يوميا في 2019
- خفض توقعات نمو الطلب العالمي على النفط بـ920 ألف برميل يوميا في 2020
- زيادة توقعات نمو الإمدادات من خارج أوبك بـ 90 ألف برميل يوميا في 2019
- خفض توقعات نمو الإمدادات من خارج أوبك بـ490 ألف برميل يوميا في 2020
- توقعات بأن يبلغ الطلب على نفط أوبك 28.2 مليون برميل يوميا في 2020
- توقعات بأن ينخفض الطلب على نفط أوبك بـ1.7 مليون برميل يوميا في 2020 مقارنة بـ2019

وكان أمين الناصر الرئيس التنفيذي لـ شركة أرامكو السعودية قال في بيان اليوم الأربعاء إن الشركة تلقت تكليفا من وزارة الطاقة بزيادة قدرة إنتاج النفط لديها إلى 13 مليون برميل يوميا من 12 مليون برميل يوميا في الوقت الحالي، وقال الناصر إن الشركة تبذل أقصى جهد لتنفيذ ذلك التوجيه بأسرع ما يمكن.

وقفزت أسعار النفط أكثر من 8% يوم الثلاثاء مرتدة عن أكبر خسارة لها في حوالي 30 عاما التي منيت بها في الجلسة السابقة، مع إقبال المتعاملين على الشراء وسط تفاؤل بتحفيز اقتصادي محتمل وخفض منتجين أمريكيين الانفاق في تحرك قد يقلص الإنتاج.

شاهد أيضا:
Advertisements
AdvertisementS