AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد انقطاع دام 5 ساعات..عودة التيار الكهربي لـ4 مراكز بمحافظة الوادي الجديد

الخميس 12/مارس/2020 - 07:17 م
صدى البلد
Advertisements
منصور ابوالعلمين

عاد التيار الكهربي، منذ قليل، لـ4 مراكز إدارية في محافظة الوادي الجديد، بعد انقطاع دام لمدة 5 ساعات متواصلة ما تسبب في توقف تشغيل الآبار الجوفية ومحطات تنقية مياه الشرب وانقطاع شبكات الاتصالات والإنترنت.


وأكد وكيل وزارة الكهرباء بالوادي الجديد، المهندس سيد عبد الجواد العربي، عودة تشغيل التيار الكهربي عن طريق خط التغذية البديل للمحافظة والقادم من منطقة شرق العوينات حتى مركز بلاط، لحين إصلاح العطل الفني في خط التغذية الرئيسي للمحافظة والقادم من مركز نجع حمادي.

اقرأ أيضا

لغز لم تسفر عنه الطبيعة.. صخور البطيخ.. كنوز متناثرة في صحراء الوادي الجديد


كانت محافظة الوادي الجديد قد تعرضت لفصل وانقطاع كامل للتيار الكهربي بسبب العواصف الترابية التي تعرضت لها منذ فجر اليوم الخميس، وتسببت في فصل التيار الكهربي بالكامل عن 4 مراكز إدارية وقراها عدا مركز الفرافرة والذي يعمل بمحطة مولدات ديزل في ظل عدم توصيل تيار الشبكة الكهربائية الموحدة للمركز.


وتسببت العواصف الترابية التي تعرضت لها محافظة الوادي الجديد، منذ فجر اليوم الخميس، في سقوط 27 برجًا كهربائيًا وقطع التيار الكهربي عن 3 مناطق متفرقة بالمحافظة.


وأكد العربي، أن العواصف الترابية الشديدة تسببت في سقوط 24 برجا كهربائيا جهد متوسط في منطقة جنوب مركز الخارجة في ومركز باريس وقراه تسببت في قطع التيار الكهربي عن القري الجنوبية بعد قرية بولاق بمركز الخارجة وحتى مركز باريس وقراه.


وأضاف ان العواصف تسببت في سقوط 3 أبراج جهد متوسط في مركز الفرافرة وقطع التيار الكهربي عن قرية اللواء صبيح، وجري الدفع بالأطقم الفنية بقطاع الكهرباء على مستوى المحافظة والاستعانة بمقاولين متخصصين في الإصلاحات الكهربائية لإعادة تشغيل الأعمدة المنهارة واصلاح الكهرباء في المناطق التي تعرضت لسقوط أعمدة كهربائية.


يذكر أن محافظة الوادي الجديد تعتمد في التغذية الكهربية على خط أبراج قادم من مركز نجع حمادي، وخط الكهرباء البديل وهو خط شرق العوينات – بلاط، والذي دخل الخدمة في نهاية ديسمبر الماضي بطول 400 كم وبتكلفة 1.5 مليار جنيه.

Advertisements
AdvertisementS