AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار العلوم والتكنولوجيا.. ضربة اقتصادية لشركات الهواتف..وحكم تاريخى للقضاء الأمريكي بشأن تغريدات ترامب

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 08:31 م
أخبار العلوم والتكنولوجيا.
أخبار العلوم والتكنولوجيا.
Advertisements
قسم التكنولوجيا
نشر قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع "صدى البلد" ، أهم الأحداث التى شهدتها الساعات الماضية، متضمنة العديد من الأخبار والتقارير الهامة عن أحدث التقنيات المختلفة التى نستعرضها فى النشرة التالية: 


أعلنت شركات سامسونج وفيفو وأوبو وإل جي LG، عن غلق مصانعها في الهند لفترات مختلفة، وقالت شركة سامسونج إنها ستوقف الإنتاج في مصنع نويدا، الذي يعد أكبر منشأة لتصنيع الهواتف المحمولة في العالم، حتى 25 مارس، وذلك بسبب فرض حظر التجوال في عدد من المدن الهندية، بعد تفشى فيروس كورونا. 



رفضت محكمة استئناف أمريكية، طلب مقدم من إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بإعادة النظر في قرار حكم، يمكنه من حظر الانتقادات التى يكتبها المغردين على موقع تويتر. 
  

وافقت وزارة التجارة الأمريكية على استبعاد ساعة أبل Apple Watch، من قرارات التعريفات الجمركية التي تطبقها الحكومة الأمريكية على السلع المستوردة من الصين كجزء من حربها التجارية ضد بعض الشركات الصينية، ومن ضمنها شركة تصنيع الهواتف هواوى.  


في خطوة لمحاربة المعلومات المضللة المتعلقة بفيروس كورونا على منصتها، ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم، أن منصة التواصل الاجتماعى إنستجرام تزيد من مجهوداتها للترويج لمحتوى موثوق به عن وباء فيروس كورونا، ووقف انتشار المعلومات المضلة على منصتها.


قامت منصة إنستجرام، اليوم، باتخاذ عدد من الإجراءات لمحاربة الشائعات والمعلومات المضللة عن فيروس كورونا، كما قامت بإطلاق خاصية جديدة تزيد من مجهوداتها للترويج لمحتوى موثوق به عن وباء فيروس كورونا، ووقف انتشار المعلومات المضلة على منصتها.


انخفضت سرعة الإنترنت بشكل ملحوظ في الولايات المتحدة، وأوروبا، وعدد من دول أمريكا اللاتينية، حيث انخفضت سرعة الإنترنت في الولايات المتحدة، وحدها  من 140 إلى 133 ميجابايت في الثانية. 




Advertisements
AdvertisementS