AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

توقف عنها فورا.. 5 عادات تضعف المناعة وتهددك بـ كورونا

الخميس 26/مارس/2020 - 03:25 م
صدى البلد
Advertisements
رشا عوني
يسيطر شبح فيروس كورونا على العالم بأكمله، ويحتاج كل منا في هذه الفترة تحديدا إلى التركيز على تقوية الجهاز المناعي كي يستطيع التصدي لأي ميكروب أو فيروس، وذلك عن طريق التغذية السليمة وتناول أطعمة تقوي المناعة بشكل يومي خلال فترة الحجر المنزلي. 

لكن بعض العادات اليومية التي نفعلها تسبب ضعف المناعة دون أن نكون على دراية بهذا الأمر، وفي ظل الظرف الصعب الذي نعيشه بسبب كورونا، فيجب التوقف عن كل ما يضعف جهازك المناعي حتى لا تكون أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

إذن ما العادات الخاطئة التي تسبب ضعف المناعة؟
بحسب موقع healthline الطبي فإن الجهاز المناعي يتأثر بعوامل قد لا تخطر ببالك خاصة وأنه خط الدفاع الأول في الجسم، إليك عادات تسبب ضعف المناعة عليك التوقف عنها فورا: 

1-التدخين 
سواء للرجال أو النساء، فالسجائر تحتوي على مواد سامة تسبب بالطبع ضعف جهازك المناعي ومشاكل بالرئة والجهاز التنفسي، خاصة وأن المدخنين من أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بفيروس كورونا. 

2- بعض الأدوية 
وخاصة المسكنات والمضادات الحيوية وأدوية الحمى، فهي تؤثر على وظائف الجهاز المناعي عند الإفراط في تناولها. 

3- السمنة 
فهي من أخطر المشاكل التي تواجه الإنسان وتسبب ضعف جهاز المناعة لأن الوزن الزائد يؤثر على زيادة نسبة خلايا الدم البيضاء كي تنتج الأجسام المضادة لمواجهة أي عدوى. 

4- قلة النوم 
فكلما قلت عدد ساعات نومك كلما انخفض عدد خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم من أي عدوى.

5- السكريات والأطعمة الدسمة 
فهي لها تأثير سلبي مباشر على ضعف جهاز المناعة خاصة وأن السكريات تؤثر على قدرة خلايا الدم البيضاء على مواجهة وقتل أي فيروس لذا يجب التقليل منها تماما خلال الفترة الراهنة. 

Advertisements
AdvertisementS