AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

النقابات المهنية تحارب فيروس كورونا.. قرارات حاسمة من نقيب المعلمين لمواجهة الفيروس..الزراعيين: إجازة للعاملين حتى 4 أبريل..والمهندسين تقرر مد الاشتراك في مشروع الرعاية الصحية حتى 31 مارس

الخميس 26/مارس/2020 - 11:30 م
صدى البلد
Advertisements
شيماء مجدي
-الزراعيين: 
إجازة للعاملين بالنقابة حتى 4 أبريل وحملة تطهير للمقار 
- المهندسين : 
صرف المعاش فى موعده ومد فترة تلقى طلبات الرعاية الصحية 
- المعلمين تطلق حملة لتطهير وتعقيم عدد من مدارس الجمهورية لمواجة كورونا

تماشيًا مع ما تتخذه الدولة من إجراءات لمواجهة فيروس كورونا ، سارعت النقابات المهنية باتخاذ كافة الإجراءات لضمان سلامة أعضائها  ، ما بين منح العاملين بالنقابات إجازات مدفوعة الأجر ، وتعقيم مبانى النقابات.

يرصد التقرير التالى ماقامت به كل نقابة لمواجهة فيروس كورونا .

نقابة الزراعيين : 

أعلنت النقابة العامة للمهن الزراعية برئاسة د سيد خليفة نقيب الزراعيين منح العاملين بالنقابة إجازة استثنائية اعتبارا من 24 مارس 2020 على أن يعود العمل بالنقابة يوم السبت 4 أبريل المقبل.

وقال الدكتور سيد خليفة إن القرار يستهدف حماية أعضاء النقابة وأسرهم من مخاطر انتشار فيروس كورونا الخطير، ويأتي ضمن عدد من الإجراءات التي اتخذتها النقابة بالتنسيق مع الجهات المعنية لاحتواء المرض من خلال الحد من حركة التواجد في الشوارع والمناطق العامة.

وأضاف "خليفة"، أن القرار يحقق تقديم خدمة الرعاية الصحية للأعضاء وذويهم إلكترونيا، وذلك أيضا استجابة لدعوات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتحول الرقمي لجميع الأجهزة الحكومية ومنها النقابات المهنية لتفعيل الخدمات المقدمة لجمهور النقابة وأعضائها.

وأكد خليفة أن النقابة تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل النقابة بصفة مستمرة بمواصلة أعمال التطهير لمختلف مقار النقابة بالقاهرة والمحافظات كأحد الخطوات العاجلة لتحقيق هذه الأهداف

وفى سياق متصل قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين إنه يتم مواصلة أعمال إجراءات التعقيم للأندية والمقار التابعة لنقابة الزراعيين بالقاهرة والمحافظات ضمن الإجراءات الوقائية التي تنفذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك لحماية أعضاء النقابة والتنسيق مع الأجهزة الفنية المتخصصة لتنفيذ خطة الدولة في تنفيذ إجراءات الوقاية من المرض والسيطرة عليها.


وشدد "خليفة"،  علي ضرورة دعم أجهزة الدولة في التصدي لمخاطر المرض من خلال الإلتزام بالتوصيات الصحية للتعامل مع المرض والحد من التواجد داخل المناطق المغلقة وخاصة الأسواق التجارية أو الأزدحام في مناطق التسويق في الطرقات ووسط المدينة مع سرعة الإبلاغ في حالة الإشتباه بالأعراض المرضية.

ونبه نقيب الزراعيين إلي أهمية الإلتزام بشعار خليك بالبيت لحماية الاسرة والمجتمع من مخاطر الفيروس القاتل موضحا أن ذلك لن يتم إلا من خلال الحد من حركة الأفراد داخل البلاد كأحد أدوات نجاح الوقاية من الأمراض مع الإلتزام بتنفيذ حزمة من التوصيات الصحية المتعلقة بالنظافة العامة والشخصية والإلتزام بالعزل الصحي لمنع إنتشار المرض.


ولفت إلي أن الإجراءات الوقائية السليمة والصحية هي ضمان نجاح حملة الحكومة للتوعية بأدوات الوقاية من فيروس كورونا، موضحا ان القرارات الأخيرة التي تنفذها الحكومة تستهدف حماية الدولة المصرية ورعاية بسطاء الوطن من مخاطر الأمراض الوبائية التي تهدد إستقراره.

وأشار نقيب الزراعيين إلي أن هذه الإجراءات تأتي ضمن إستكمال خطة الدولة بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والنقابات المهنية لضمان نجاح خطة الدولة في السيطرة علي المرض وإحتواءه كأحد أدوات الوقاية من الفيروسات التي تهدد الصحة العامة والبيئة مشيرا إلي ضرورة تقدير هذا الدور حتي نتفادي الأضرار التي تهدد كيان الدولة المصرية...

نقابة المهندسين 

تماشيا مع ما اتخذته الدولة من إجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظا علي سلامة أعضائها أعلنت النقابة العامة للمهندسين برئاسة المهندس هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر  عن اجازة استثنائية تبدأ من الثلاثاء الموافق ٢٤ مارس ٢٠٢٠ علي ان يعود العمل بالنقابة يوم السبت ٤ ابريل القادم .

ويستمر العمل فقط بادارة الرعاية الصحية لإستقبال المهندسين وذويهم علما بأن النقابة تتخذ كل الإجراءات الوقائية داخلها حيث يتم تعقيمها بشكل مستمر .

وصرح المهندس مؤمن شفيق أمين صندوق النقابة العامة والمقرر الإعلامي للنقابة ان الإجازة لن يكون لها أي تأثير على صرف معاشات المهندسين مؤكدا أن المعاشات سوف تصل للبنوك في موعدها المقرر مضيفا أن مشروع الرعاية الصحية يعمل بشكل منتظم لإستقبال طلبات المهندسين المتقدمين للاشتراك بالمشروع وعمل التحويلات للأطباء والاشعة والتحاليل الطبية لافتا ان النقابة تتخذ كل الإجراءات الاحترازية للحفاظ علي سلامة المهندسين.

كما قررت النقابة العامة للمهندسين برئاسة المهندس هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر  مد الاشتراك في مشروع الرعاية الصحية حتي يوم ٣١ مارس الجاري بغرامة قدرها ٢٥%.

نقابة المعلمين 

طلقت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، حملة لتطهير وتعقيم عدد من مدارس محافظة القاهرة، تطبيقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتبعها الدولة المصرية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقال أحمد شعبان، الأمين العام المساعد للنقابة العامة للمهن التعليمية، خلال جولته في عدد من مدارس مدينة نصر، نيابة عن خلف الزناتي، نقيب المعلمين، إن هذه الحملة تأتي في إطار دور النقابة الرائد بتطهير عدد كبير من المؤسسات التعليمية على مستوى الجمهورية قدر المستطاع، وهو ما يؤكد تكاتف النقابة مع الدولة في مواجهة هذا الوباء وطمأنة المعلمين بالمدارس.

وعلى نفس السياق ، وتماشيًا مع إجراءات الحكومة في اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والحرص على عدم وجود تجمعات قرر خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، منح العاملين بنقابة المهن التعليمية إجازة بدءًا من اليوم وحتى ٣ أبريل المقبل ، مشيرًا إلى أن القرار يسرى على النقابات الفرعية واللجان النقابية للمعلمين على مستوى الجمهورية.

وأوضح الزناتى أنه سيتم تعقيم المبنى تعقيمًا شاملًا خلال فترة الإجازة ضمن إجراءات الحماية والإجراءات الوقائية حفاظًا على سلامة السادة المعلمين والموظفين بالنقابة. 


وشدد نقيب المعلمين على ضرورة تكاتف قوى الشعب مع مؤسسات الدولة والحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد ، واتباع كافة التعليمات التي تصدر عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لمواجهة المرض.
Advertisements
AdvertisementS