AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يقتل الفيروس في 48 ساعة أو أقل .. أستراليا تطور علاجا فعالا للقضاء على كورونا

السبت 04/أبريل/2020 - 11:02 ص
علماء استراليون يطورون
علماء استراليون يطورون علاجا لكورونا
Advertisements
على صالح
اجتاح فيروس كورونا الفتاك والذي لم يستغرق أكثر من ثلاثة أشهر منذ اكتشافه الكرة الأرضية ليحصد أرواح أكثر من 50 ألف شخص ويهدد أكثر من مليون آخرين، هم عدد المصابين بالموت، وفي مواجهة ذلك الفيروس القاتل انضمت العديد من البلدان إلى جهود مشتركة لمكافحة المرض، ويبدو الآن أن هناك حلًا فعالًا يقضي على الوباء في 48 ساعة فقط. 

هذا هو الإيفرمكتين، وهو دواء يساعد ، وفقًا لدراسات الأطباء الأستراليين، في علاج  فيروس كوفيد 19 في حوالي 48 ساعة، وفقا لموقع بحثي استرالي، ومع ذلك، فإن الدواء الجديد لا يزال يتطلب المزيد من الدراسات حتى يمكن تطبيقه على الناس.

ما هو الايفرمكتين وكيف يستخدم ؟
Ivermectin ايفرمكتين هو دواء يتكون من خليط من avermectin B1a و B1b. يتم امتصاص هذا الدواء عادة عن طريق الفم ويعمل على الأعصاب وخلايا الطفيلي التي تريد حذفها. يستخدم بشكل رئيسي في علاج الأمراض الطفيلية مثل داء الفيلاريات ، اللوا لوا ، الإسكانيوز والقمل وغيرها.


وفي أستراليا ، يعتبر وسيلة لمكافحة فيروس كورونا، ففي خضم الأزمة العالمية التي سببها COVID-19  على جميع المستويات نجح علماء استراليون في استنتاج فرضية هي أن هذا الدواء يمكن أن يساعد في مكافحة المرض القاتل في جميع أنحاء العالم. 

فبداخل معهد أبحاث في الطب الحيوي بجامعة موناش في ملبورن باستراليا و بالاشتراك مع معهد دوهرتي، تم اختبار هذه الآفة بنجاح في مزارع الخلايا.

وقال الباحثون في مجلة  "انتيفيرال ريسيرش" ، اكتشفنا أنه حتى جرعة واحدة يمكن أن تحذف كل الحمض النووي الفيروسي في 48 ساعة، بالإضافة إلى ذلك، هناك انخفاض كبير في الوقت المستغرق لقتل الفيروس الغامض خلال 24 ساعة'. 

ووفقا لمؤشرات جامعة جونز هوبكنز وصلت حالات الاصابة بالفيروس الفتاك حول العالم الى اكثر من 1.1 مليون وعدد الوفيات تصل لنحو 60 ألف شخص.
Advertisements
AdvertisementS