AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التنمية المحلية: إغلاق آلاف الأسواق والمقاهي والمراكز التعليمية.. ومحاكمات عسكرية للمخالفين.. فيديو

الإثنين 06/أبريل/2020 - 09:08 ص
وزارة التنمية المحلية
وزارة التنمية المحلية
Advertisements
هاجر إبراهيم

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث بإسم وزارة التنمية المحلية: إن لقاء أمس بين رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية كان يتعلق بمراجعة وتطبيق تعليمات مجلس رئيس الوزراء المتعلقة بغلق المقاهى والمراكز التعليمية والأسواق وقاعات الأفراح المخالفة، بالإضافة إلى مخالفات البناء التى تمت فى الفترة الحالية وإنتشار فيروس كورونا.


وأضاف "خالد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، أن آلية رئيس مجلس الوزراء لا تتعلق بإزالة المخالفة وحدها، بل فى وجود حزم من خلال إتخاذ إجراءات رادعة المتمثلة فى تحويل المخالفين إلى النيابة العسكرية من أجل تنفيذ إجراءات الطوارئ لكل من تصور له نفسه أن يقوم بإجراء أى عملية مخالفة.


وأوضح أنه يتم إتخاذ إجراءات رادعة لكل من يقوم بأعمال البناء غير شرعية خلال ساعات حظر التجوال أو البناء يومى الجمعة والسبت، لافتا إلى أنه مبادرة "صوتك مسموع" قامت بالتوصيل لوزارة التنمية المحلية العديد من مخالفات البناء هذا الشهر، حيث أنها كانت تمثل 6.9% من إجمالى الشكاوى.


وأشار إلى أنه يجب على جميع المواطنين الإيجابيين بالإبلاغ فورا لرقم واتس أب صوتك مسموع  01150606783إذا تم رؤية أى مخالفة تتعلق بالبناء، وتصوير تلك المخالفة وإرسال العنوان.


وتابع أن عدد الشكاوى التى أتت فى إستغلال البعض لحظر تجوال المواطنين عددها 1956 شكوى، متابعا أنه تم الرد على 1425 منها، حيث أن أغلب الشكاوى كانت تتعلق بالإشغالات فى الطريق يليها مخالفات البناء ثم التعدى على أراضى الدولة، مضيفا إلى أن مخالفات البناء والتعدى على أراضى الدولة يمثلوا 10.9% من تلك الشكاوى.

Advertisements
AdvertisementS