AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

على الرغم من تسريح العاملين بسبب كورونا.. أماكن تعلن حاجتها لموظفين في الولايات المتحدة.. أبرزها شركات الشحن والمطاعم والحراسة والصيدليات.. فيديو

الأربعاء 13/مايو/2020 - 03:59 م
شركات الشحن تطلب
شركات الشحن تطلب عمالة نظرا لزيادة الطلب
Advertisements
محمد وديع

  • الاقتصاد في زمن كورونا:
  • محلات البيتزا ومطاعم الوجبات السريعة تحقق مكاسب خيالية بفضل عمال الديلفري
  • شركات الشحن والمتاجر الإلكترونية تستفيد من الأزمة بزيادة الطلب على خدماتها
  • شركات الأمن والحراسة تشهد إقبالا خياليا للحفاظ على الممتلكات والمصانع والمتاجر المغلقة

 

قال تقرير لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية إنه وعلى الرغم من تسريح الكثير من العاملين في مختلف الشركات والمصانع والمتاجر بسبب توقف الطلب ووقف الأنشطة التجارية، بعد انتشار جائحة فيروس كورونا، إلا أن هناك بعض الصناعات لا تزال تقوم بتوظيف الكثير من الناس خلال الوباء وتشهد إقبالا على الخدمات التي تقدمها.

 

وأوصى التقرير هؤلاء الذين فقدوا وظائفهم، بالبحث عن فرص عمل لدى الشركات التي لا تزال تعمل وتقدم خدمات على الرغم من انتشار الفيروس وتوقف معظم النشاط الاقتصادي.

 

واعترف التقرير بأن ملايين الأمريكيين بحاجة إلى العمل الآن، وهذا هو الوقت المناسب لتعديل المسار لكثير من هؤلاء المسرحين وعدم الاعتماد على إعانات البطالة فقط، حيث إنها لن تكون كافية بحال من الأحوال لتوفير حياة كريمة لهم وربما تظهر الوجه القبيح للرأسمالية المتوحشة.

 

اقرأ المزيد:

السفير الأمريكي بالقاهرة: واشنطن دعمت طلبا مصر للحصول على قرض صندوق النقد الدولي

البعض يستثمر كورونا

وقال إنه وعلى الرغم من ارتفاع معدل البطالة عقب جائحة فيروس كورونا المستجد، لا تزال هناك بعض الصناعات التي تحتاج إلى عمال، وهناك وظائف متاحة، وأكدت شركات مثل Instacart وPostmates وGrubhub أنها حققت طلبًا قياسيًا على مواد البقالة وتوصيل المواد الغذائية، ونجحت Instacart وحدها في زيادة طلباتها الإليكترونية لأكثر من 500000 متسوق.

 

وأضاف أن محلات البيتزا ومطاعم الوجبات السريعة دشنت مواقع خاصة كي تتمكن من تلبية الطلبات على الوجبات إلكترونيا بدلا من الهاتف فقط، ووضع محل "تاكو بيل" المزيد من النكهات في وجباته لجذب أكبر شريحة من العملاء عقب تحقيق مكاسب خيالية خلال توقف الحياة في المدن الأمريكية عقب انتشار كورونا.

 

أماكن التوظيف

وأضاف التقرير: "دعونا لا ننسى كل ما يفعله الناس للتسوق عبر الإنترنت من المنزل فلدى شركة FedEx أكثر من 850 وظيفة جديدة، كما ظلت أماكن الخصم مثل Dollar General وDollar Tree مفتوحة خلال الوباء، ولا يزالون يعملون إضافة إلى الصيدليات وهي مكان جيد آخر للنظر فيه، وحققت سلسلة صيدليات CVS مبيعات قوية".

 

وشدد على أنه مع إجبار العديد من المكاتب والمباني على الإغلاق، ارتفعت الطلبات على شركات الأمن الخاص لتأمين هذه المتاجر والمباني المغلقة ومراقبتها، وقامت إحدى الشركات" Securitas"، بتشجيع أولئك الذين تم تسريحهم من وظائف أخرى على التقدم للعمل لديها.


اقرأ أيضًا:

بعد أكثر من مائة عام.. أوجه تشابه كبيرة بين كورونا والإنفلونزا الإسبانية.. والسبب الطبيعة البشرية

 

وسرد التقرير بعض المجالات الأخرى التي يمكن التحقق منها بحثًا عن وظائف: ومنها التعليم والتكنولوجيا والترفيه والتصنيع سواء كنت ستحتاج إلى وظيفة جديدة على المدى الطويل أو حتى تبدأ الأمور في العودة إلى طبيعتها، فهناك خيارات متاحة.

 

اقرأ أيضًا:

تطبيق على الهاتف شرط إعادة رحلات القطار في الهند

Advertisements
AdvertisementS