AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هانى الناظر: لا توجد علاقة بين أعراض كورونا والطفح الجلدي.. فيديو

الخميس 14/مايو/2020 - 11:29 ص
هانى الناظر
هانى الناظر
Advertisements
شيرين عادل

قال الدكتور هانى  الناظر استشارى الأمراض الجلدية، إنه لم يثبت علميا وجود أى  علاقة بين الإصابة بفيروس كورونا والطفح الجلدي ، مشيرا إلى  بعض النظريات من الممكن قد استندت على هذا الأمر بعدما سجل بعض الأطباء فى أسبانيا ملاحظاتهم ببعض الالتهابات فى أصابع اليدين والقدمين .

وأشار هانى الناظر خلال مداخلة هاتفية خلال استضافته ببرنامج هذا الصباح، والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، إلى أن أعراض فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هى ارتفاع بدرجات الحرارة، السعال، ضيق التنفس. 

ولفت استشارى الأمراض الجلدية،  إلى أن  ظهور بعض بعض علامات الطفح الجلدى على مرضى كورونا فى أسبانيا، إيطاليا من الممكن أن يعود لآثار جانبية لتناول بعض العقاقير، أو تداخل بعض الأدوية.

وأشار  هانى الناظر ، إلى أن تناول بعض العقاقير الطبية  من الممكن أن ينتج عنه طفح جلدى، بالإضافة إلى تناول الأسماك قد تسبب للبعض أحيانأ ظهور التهابات شديدة على الجلد والقدم.

وأوضح هانى الناظر ،  أن الطريقة المثلى لإختبار درجة آمان الكمامة الطبية هى ارتدائها ومحاولة إطفاء عود من الكبريت أو إطفاء نيران ولاعة، لافتأ إلى إنه فى حالة إنطفاء النيران فإن الكمامة الطبية تكون فى هذه الحالة غير آمنة على الإطلاق وتسهل من عملية الرذاذ وعدوى كورونا إلى الأنف والفم. 
Advertisements
AdvertisementS