AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تصنع من القمامة.. برلمانى يطالب بتوقيع عقوبات على بائع كمامات مجهولة المصدر

الخميس 14/مايو/2020 - 06:03 م
كمامات مجهولة المصدر
كمامات مجهولة المصدر
Advertisements
حسن رضوان
قال سمير البطيخى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن السبب فى انتشار الكمامات مجهولة المصدر مصانع بير السلم، قائلًا:" اغلبها تصنع الكمامات من القمامة".


وأكد "البطيخى" فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، ان هناك مجموعة من الاشخاص اصحاب مصانع بير السلم لا يمتلكون ضمير ويقومون بصناعة هذه الكمامات والمنتجات الأخرى من مواد غير مصرح بها تؤدى الى أنتشار فيروس كورونا المستجد والفيروسات الخطيرة.

وطالب النائب بضرورة مواجهة هذه المصانع وتفعيل الدور الرقابى، مشددة على ضرورة اتاحة خط ساخن يتم استقبال الشكاوى عليه للتبليغ فورا عن هذه المصانع او اى مصدر مجهول يوزع كمامات مجهولة. 

كما أكد النائب على ضرورة تطبيق القانون فى توقيع العقوبات اللازمة على كل من يقوم بهذه الافعال المشينة ليكون عبرة لمن تسول له نفسه.

وكان ذلك بعد أن وصف النائب عاصم عبد العزيز مرشد الانتشار الكبير للكمامات مجهولة المصدر بالأسواق وعلى الأرصفة وامام المؤسسات الحكومية التى يتردد عليها المواطنون لقضاء مصالحهم بالكارثة، مؤكدا أن هذه الكمامات غير المطابقة للمواصفات تؤدى إلى انتشار فيروس كورونا المستجد.

وطالب "مرشد" فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمواجهة مافيا الكمامات الذين يستغلون مواجهة الدولة مع فيروس كورونا أسوأ استغلال من خلال تكثيف الحملات الرقابية وتوقيع أشد العقوبات ضدهم.
Advertisements
AdvertisementS