AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ أسيوط: اعتماد خرائط الحيز العمراني لمدينتي القوصية وأبوتيج

الجمعة 15/مايو/2020 - 01:38 م
محافظة اسيوط
محافظة اسيوط
Advertisements
إيهاب عمر
أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن اعتماد خرائط الحيز العمراني لمدينتي القوصية وأبوتيج عن طريق الهيئة العامة للتخطيط العمراني برئاسة المهندس علاء عبد الفتاح وبذلك تكون جميع مدن وقرى المحافظة قد تم اعتماد احوزتها العمرانية بعدد 11 مدينة و228 قرية و934 عزبة. 

وأوضح محافظ أسيوط، أن هذه الاعتمادات تساهم في إعداد مشروعات من أجل النهوض العمراني بالمدينة واستصدار تراخيص والقضاء على البناء العشوائي مؤكدًا على تذليل كافة العقبات وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتنفيذ القانون واتباع الاجراءات اللازمة طبقًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحفاظ على الأرض الزراعية والحفاظ على البنية الأساسية والمساهمة في التنمية العمرانية وتنفيذ المشروعات ذات النفع العام.

وقالت المهندسة إيمان علي مدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة إنه تم اعتماد خرائط الحيز العمراني لمدينتي القوصية وابوتيج تمهيدًا لاعتماد المخطط الاستراتيجي والتفصيلي.

وأشارت إلى اهتمام اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بهذا الشأن وتكليفه للمهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة بإنهاء الإجراءات والمخاطبات اللازمة لاعتماد المخططات.

وأكدت أن اعتماد مخططات استراتيجية وتفصيلية تمثل دورًا أساسيًا في استصدار تراخيص البناء ومنع البناء العشوائي فضلًا عن تفعيل قانون التصالح في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء خارج الأحوزة العمرانية المعتمدة وإعمالًا بأحكام هذا القانون مضيفة إنه تم مخاطبة وزارة الزراعة لأعداد خرائط للكتل السكنية القريبة وموافاة المحافظة بها.
Advertisements
AdvertisementS