AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الرى يتابع تنفيذ أعمال الإزالات الجارية وتوفير المياه اللازمة للزراعات الصيفية

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 08:12 ص
اجتماع وزير الرى
اجتماع وزير الرى مع المهندس علاء خالد
Advertisements
أمل مجدى
اجتمع الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى مع المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، لمتابعة تنفيذ أعمال الإزالات الجارية ومناقشة خطة القطاع خلال الفترة الحالية.

كما اجتمع  محمد عبدالعاطي، مع بعض القيادات التنفيذية ومديرى العموم بالمحافظات لاستعراض الاستعدادات لموسم أقصى الاحتياجات وتوفير المياه اللازمة للزراعات الصيفية.

إقرأ أيضا: بعد إصابته بـ كورونا.. تفاصيل آخر اجتماع بين محافظ الدقهلية ووزير بالحكومة

وتواصل الوزارة بكل أجهزتها بذل المزيد من الجهد وبعزم لا يلين للتصدي إلى التعديات على شبكة الترع والمصارف، وتؤكد الوزارة على مضيها قدمًا في تنفيذ جميع الإزالات وبالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الداخلية متمثلة في شرطة البيئة والمسطحات المائية وأجهزة المحافظات متمثلة في الوحدات المحلية للحفاظ على منافع الري والصرف من التعديات والتصدي لها واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وشبكة الترع والمصارف من التعديات والتلوث. 

إقرأ أيضا: أول رد من وزير الرى عقب شائعات إصابته بكورونا بعد لقائه محافظ الدقهلية اليوم

الجدير بالذكر أن وزير الرى أكد استمرارية وتواصل جميع الأنشطة والجهود التي تقوم بها الوزارة بمختلف الأجهزة والهيئات والمصالح والقطاعات التابعة للوزارة على مدار الساعة، فضلًا عن رفع أقصى درجات الجاهزية والاستعداد لمواجهة أي أمطار مع اتخاذ جميع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا على مستوى كل المواقع والكيانات التابعة للوزارة بمختلف محافظات الجمهورية.

وتجدر الاشارة إلى أنه تم التأكيد من الوزيرى على أن يقتصر تخفيض القوى البشرية لـ 20% للإداريين فقط دون القيادات والمهندسين نظرًا للعجز الشديد في أعداد المهندسين، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد.

Advertisements
AdvertisementS