AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قبل الدورة الشهرية عليك تناول بذور الرمان لهذا السبب

الخميس 21/مايو/2020 - 10:25 ص
بذور الرمان
بذور الرمان
Advertisements
لمياء الياسين
هل تعانين من حب الشباب والذى يسبب الإزعاج لكثير من النساء ويزداد خلال فترات الدورة الشهرية.

وفقا لموقع بولد سكاى الهندى يعد حب الشباب هو نتيجة التقلبات الهرمونية في الجسم، يحدث خلال الأسبوع الذي ستبدأ فيه الدورة الشهرية وتميل إلى الاختفاء بمجرد انتهاء الدورة.

اقرأ أيضا:
السبب الرئيسي لحب الشباب هو زيادة إنتاج الأندروجينات (الهرمونات الجنسية الذكورية) في جسم المرأة قبل أو أثناء أسبوع الحيض.

اختيار الأطعمة المضادة لحب الشباب خلال أسبوع الحيض مهم للغاية، حيث إن بعض الأطعمة قد تؤدي إلى إنتاج حب الشباب بدلًا من منعه، فيما يلي أسماء الأطعمة التي ستساعد في مكافحة حب الشباب:

1. البروكلي
يحدث حب الشباب أثناء الدورة الشهرية بشكل رئيسي بسبب مشاكل في الكبد، والبروكلي هو خيار جيد لعلاج حب الشباب أثناء الدورة الشهرية لأنها تساعد على إزالة السموم من الكبد وجعلها تعمل بكفاءة، وبالتالي منع حب الشباب.

2. الأفوكادو
فاكهة غنية بالدهون الصحية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية.. يساعد المركب على مكافحة الالتهاب وتقليل حب الشباب. أيضا، يعمل البوتاسيوم في الأفوكادو كمدر للبول ويطرد الصوديوم الزائد من أجسامنا وهو المسؤول عن التسبب في حب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى.

3.  بذور الرمان
هذه الفاكهة الممتازة غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ج والفلافونويد التي تعتبر جيدة جدًا للمشاكل المتعلقة بالجلد. يساعد فيتامين ج في الرمان ومضادات الأكسدة على محاربة البكتيريا المسؤولة عن التسبب في ظهور حب الشباب.

4. الشاي الأخضر
البوليفينول هو المركب النشط في الشاي الأخضر، الذي يساعد على مكافحة أعراض فترة حب الشباب مثل الإحمرار والآفات وتهيج الجلد.. الشاي الأخضر هو مضاد للأندروجين يساعد على تقليل إفراز الدهون في الجلد.
Advertisements
AdvertisementS