AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مصدر طبي: قرار تجهيز المستشفيات لفحص حالات كورونا له تبعاته وإجراءاته

الخميس 21/مايو/2020 - 09:00 م
صدى البلد
Advertisements
محمد غالي

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة  أن اليوم الموافق 21 مايو، سيتم ضم جميع المستشفيات العامة والمركزية غير التخصصية لخدمة فحص الحالات المشتبهه بـ فيروس كورونا ، بواقع 320 مستشفى؛ في إطار تسلسل استراتيجية التعامل مع الحالات الإيجابية.


اقرأ أيضامسشفى العجوزة تستقبل خامس حالة ولادة بـ فيروس كورونا.. وخروج طفلين


وأضافت أن استراتيجية التعامل مع الحالات الإيجابية التي انتهجتها وزارة الصحة والتي بدأت منذ 13 فبراير الماضي تمثلت في دخول جميع الحالات المُكتشفة لمستشفيات العزل، وفي 7 أبريل الماضي سمحت الوزارة بدخول جميع الحالات المكتشفة لمستشفيات العزل وخروج الحالات البسيطة للنزل والفنادق بعد 5 أيام.


اقرأ أيضا|

 بعد شائعات خضوعها للعزل المنزلي.. وزيرة الصحة تكذب الإخوان بهذه الطريقة..فيديو

واتبعت الوزارة بدءًا من مطلع مايو الجاري خطة دخول جميع الحالات البسيطة للنزل والفنادق مباشرة، وفي 14 مايو تم البدء في تجربة نظام العزل المنزلي للحالات البسيطة.

 

وتابعت الوزيرة أن المستشفيات العامة والمركزية ستقوم باستقبال المرضى وتتبع تاريخهم المرضي، وفحصهم إكلينيكيا مع إجراء تحليل صورة الدم وأشعة الصدر، ومن ثم يتم تطبيق تعريف الحالة، مضيفة أن المرضى الذين لا ينطبق عليهم تعريف الحالة سيصرف لهم علاج للأعراض، ويغادرون المستشفى، أمّا أولئك الذين ينطبق عليهم تعريف الحالة، فسيُجرى لهم مسحة اختبار فيروس "كورونا" المستجد، ويتم إجراء تقييم مبدئي للحالات.

 

واعلن مصدر طبي، في تصريحات لـ"صدي البلد" أن ضم جميع المستشفيات العامة والمركزية غير التخصصية لخدمة فحص الحالات المشتبه بها لفيروس كورونا، خطوة جديدة.


وأضاف أن، المفترض أن تبدأ المستشفيات في تطبيق قرار وزيرة الصحة، مضيفا أن الموضوع جاء سريعا، ومن الممكن أن تكون هناك مستشفيات غير مجهزة بشكل كامل.


وأكد أن هذا القرار له تبعاته وإجراءاته وبناء عليه يجب توفير المستلزمات والتجهيزات الطبية والصحية، بشكل كاف.

Advertisements
AdvertisementS