AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خاص.. زيارة سلطان عمان ووزير خارجية قطر للكويت تحمل جديدا للأزمة الخليجية

الجمعة 22/مايو/2020 - 12:31 ص
زيارة للسلطان العمانى
زيارة للسلطان العمانى ووزير خارجية قطر للكويت اليوم
Advertisements
ميـــس رضــا
كشف مصدر دبلوماسي كويتى عن فحوى الزيارة المفاجئة لـ كل من السلطان العٌماني هيثم بن طارق  ووزير الخارجية القطري إلى الكويت، لافتًا إلى أن الزيارة تأتى فى وقت حرج لكنها تحمل جديدا للمنطقة الخليجية.

اقرأ أيضا:-

وقال المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، إن الزيارة تؤشر لدخول الأزمة الخليجية مع قطر فى مرحلة جديدة من الوساطة الخليجية كـ مبادرة جديدة والتى لعبت فيها  كل من دولة الكويت وسلطنة عمان من قبل دورا  كبيرًا  لرأب الصدع وطى الدوحة عن مسارها المعادي لدول المنطقة.
 
اقرأ أيضا:-

وصل وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، مساء أمس الخميس، إلى الكويت، بعد ساعات من لقاء سلطان عمان هيثم بن طارق، في العاصمة مسقط.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية ”كونا“ أن ”وزیر الخارجیة الكویتي الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح استقبل، مساء الیوم الخمیس، في قاعة التشریفات بمطار الكویت الدولي نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الخارجیة بدولة قطر الشیخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني“.

وذكرت وسائل إعلام أن الوزير القطري سلم رسالة من أمير قطر تميم بن حمد لأمير الكويت الشيخ صباح الجابر الصباح، وقد تسلمها عنه رئيس مجلس الوزراء جابر مبارك الحمد الصباح.

وقبل أيام، تداولت أنباء شبه مؤكدة حول اعتزام قطر الانسحاب من مجلس التعاون الخليجي بعد مسيرة قاربت نحو أربعة عقود وأنها أبلغت الكويت بقرارها.

فيما كشف مصدر كويتى لـ  صدى البلد فى تصريح خاص قبل يومين ، أن قطر تعتزم الانسحاب من مجلس التعاون الخليجي وسط توترات تعيشها داخليا تنذر بانهيارها. 

وأوضح "المصدر"، الذى فضل عدم ذكر اسمه ، أن قطر أبلغت دولة الكويت برغبتها الانسحاب من مجلس التعاون الخليجي دون إبداء أسباب مقنعة.

وأشار المصدر إلى أن الكويت باعتبارها لعبت دورًا كبيرا فى الوساطة الخليجية لحل الأزمة منذ قرار المقاطعة فى مايو 2017  تجري اتصالاتها وجهودها لتغيير الدوحة عن قرارها. 


ويضم مجلس التعاون الخليجي ست دول وتأسس عام 1980 (السعودية، الإمارات، البحرين، الكويت، قطر، عُمان).
Advertisements
AdvertisementS