AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مستشفى بنها التعليمي على طريق التطوير..أقسام ومبنى جديد بتكلفة 260 مليون جنيه لخدمة المرضى

الجمعة 22/مايو/2020 - 11:50 ص
مستشفى بنها
مستشفى بنها
Advertisements
إبراهيم الهوارى
مستشفى بنها التعليمى تعد من أهم المستشفيات داخل محافظة القليوبية بعد مستشفى بنها الجامعى حيث تخدم المستشفى قطاعا كبيرا من قرى مدن بنها والمناطق المجاورة.

ورغم ذلك عانت المستشفى من الإهمال وعدم التطوير خلال السنوات الماضية بسبب الخلافات مع المقاولين وتعطل الإنشاءات مما أثر على الخدمة بالمستشفى إلا أن الفترة الأخيرة شهدت دفع الأعمال بشكل كبير حيث من المقرر دخول المستشفى المطور الخدمة خلال الشهور المقبلة مع قرب انتهاء الأعمال.

وتبلغ تكلفة تطوير المستشفى 260 مليون جنيه ويضم مبنى الاستقبال والحالات الحرجة والذى يحتوى على قسم قسطرة القلب، وعمليات القلب المفتوح، وجراحات العمود الفقري، وقسم المخ والأعصاب".

ويحتوي المستشفى الجديد أيضا على 8 حجرات للكشف (باطنة – أطفال – الجراحة – ووحدة استقبال السموم وغرفتين للملاحظة) بالإضافة إلى قسم للحوادث والطوارى به 10 أسرَّة وجناح للعمليات البسيطة به غرفتا عمليات وغرفة للعظام وحجرة إقامة بها 4 أسرة.

كما يوجد بمبنى الاستقبال أيضا ثلاث غرف عمليات (جراحة عامة – جراحة عظام – جراحة مخ وأعصاب) وجميع ملحقات العمليات بالإضافة الى جناح كامل للعناية المركزة به 10 أسرة وجميع ملحقاتها فضلا عن حجرة أشعة تليفزيونية.

من جانبه قال الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة أن تكلفة تطوير المبنى الرئيسى للمستشفى بلغت 30 مليون جنيه، وتشمل تطوير قسم الاستقبال، والنساء والولادة، وقسم العلاج الطبيعي، والمسالك البولية" بالإضافة إلى إنشاء مدرسة للتمريض

وأكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية إنه تم التوجيه للانتهاء من مشروع المستشفى ويجرى العمل على قدم وساق للانتهاء منها فى الموعد المحدد لتوفير الخدمة الطبية المتميزة واللائقة لأهالى العاصمة والقرى المجاورة والمحافظات القريبة.
Advertisements
AdvertisementS