AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إعلامى أردني: مصر من أهم الدول فى صناعة الإعلام وقت الأزمات

الجمعة 22/مايو/2020 - 05:19 م
الإعلامي والمذيع
الإعلامي والمذيع الأردني محمد الصباغ،
Advertisements
سعيد فراج
أكد الإعلامي والمذيع الأردني محمد الصباغ، أن مصر واحدة من أهم دول العالم فى مجال صناعة الإعلام وخاصة فى وقت الأزمات، مثل الأزمة الأخيرة التى تمثلت فى انتشار فيروس كورونا، فالإعلام المصرى شكل وعيا حقيقيا تجاه الجمهور والمتلقي فى مواجهة فيروس كورونا.


وقال الإعلامى والمذيع الأردني محمد الصباغ، إن الإعلام المصرى على وجه التحديد ينطلق من كونه يعكس روح العصر، ويسعى إلى تشكيل الوعي بما يتطابق مع روح العصر، وروح العصر هذه، تخترق جميع حدود العالم، بما أنها حضارة آخر الزمان الراهن، بكل منجزاتها العلمية والقيمية والأخلاقية والاقتصادية والأدبية وأنماط الحياة.


وأضاف الإعلامى محمد الصباغ، أن الإعلام باعتباره مؤسسة اجتماعية هامة في المجتمعات البشرية يحمل مضامين اقتصادية وسياسية وأيديولوجية إن لم تكن لها القدرة على ترسيخ ثقافة المجتمع وهويته، فإنها تؤدي إلى تزييف الوعي وإفساد العقول.


وأكد أنه لا بد من الاعتراف بأن الشباب العربي هو أكثر فئات المجتمع تأثرا بعمليات الغزو الثقافي نتيجة للانفجار المعرفي الهائل، وتطور وسائل الإعلام الجماهيرية،  ولاسيما الفضائيات التي  تمثل متغيرًا اجتماعيا، وثقافيا مهاما في حياة الشباب، فهو المصدر الرئيس للمعلومات والتعلم وهو أحد مصادر عمليات تشكيل الوعي الاجتماعي في عصر العولمة الإعلامية.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS