AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لماذا تأخر افتتاح السياحة الثقافية بـ الأقصر وأسوان.. محمد عثمان يجيب

الإثنين 22/يونيو/2020 - 12:56 م
محمد عثمان
محمد عثمان
Advertisements
محمد الاسكندرانى
أكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن تأجيل فتح تدفقات السياحة الثقافية فى الأقصر وأسوان، صائب فى ظل التوقيت الراهن، مشيرا إلى ارتفاع درجات الحرارة ،فضلا عن أن الفترة الراهنة لا تعتبر موسما سياحيا، بالإضافة إلى أن الزيارات للمقاصد الأثرية "المعابد" مغلقة.

وقال عثمان فى تصريح لـ«صدى البلد» ،إن الإعداد للبنية التحتية للسياحة الثقافية، لاستقبال السائح ، تأخر كثيرا، مشيرا إلى بقاء السائحين بمركب مساحته صغيرة، أصبح غير ملائم خلال الفترة الراهنة، بالإضافة الى أنه ينبغي إعادة النظر في زيارات المقابر الضيقة.


وأشار رئيس لجنة السياحة الثقافية إلى وجود رغبة  في الارتقاء بصناعة السياحة الثقافية ،بقوة متمثلة فى الانتهاء من طريق الكباش ،معربا عن أمله في فتح المجموعة الرائعة من المقابر التى تم الإعلان عنها عام 2019 .

وطالب بتنظيم حدث ثقافى كبير يليق بتاريخ الحضارة المصرية،حال الاستعداد لعودة السياحة الثقافية بالأقصر وأسوان بعد انخفاض الإصابات بـ فيروس كورونا.

ونوه إلى أن عدد المراكب السياحية، الصالحة للاستخدام فى النيل، بالأقصر وأسوان لا تزيد على 140 مركبا ووجب علينا ان نرتقي فى سياسة بيع ليالينا السياحية . 

وشدد على ضرورة الانتقال من سياحة الكم إلى الكيف، مع أهمية عودة الى بعض المناطق الأثرية للعمل، أبرزها دندرة وابيدوس ، لتعود معهم رحلة الـ 6 ليال كفرصة للاستمتاع بمجموعة الاكتشافات الاثرية الجديدة ، مؤكدا أن ذلك سينقل السياحة الثقافية الى سياحة الأغنياء .

وأوضح أن شروط انتقال السياحة الثقافية إلى سياحة الأغنياء ، تتلخص فى "الاستخدام الأمثل للمقابر الأثرية المكتشفة، استخدام الطرق التى نفذتها القوات المسلحة ، بدلا من الطرق المتهالكة ، التى تربط بين الأقصر و أسوان ، و الانتهاء من ربط طريق الأقصر ومرسي علم لتكون الأقصر المحافظة الوحيدة ، التى تمتلك ظهيرا على البحر على امتداد 85 كيلو مترا.

استطرد قائلا: أن السياحة الثقافية تحقق 4 ملايين سائح ،بقيمة 8 مليارات جنيه مشيرا الى ،أنه بتنفيذ الرؤية الصحيحة بالانتقال من سياحة الكم الى الكيف ،سنحقق قرابة 20 مليار جنيه سنويا .

وطالب بعدم  الارتباط  بين ترويج السياحة الثقافية والترفيهية،مؤكدا أن لجنة تسويق السياحة الثقافية ، لديها أجندة قوية للترويج المنتج الثقافي ، بالإضافة إلى أنها استضافت المجموعات السياحية التى تروج وتسوق للسياحة الثقافية للأقصر وأسوان "fam trip " ، كما انها مستعدة لرعاية أحداث وزارة السياحة ما بين الأقصر وأسوان لمدة عام ، كما انها بصدد تنفيذ مشروعها "جسر الحضارات" عبر استضافة مشاهير و فناني العالم ليكونوا سفراء لترويج مصر بالخارج .
Advertisements
AdvertisementS