AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المفتاح الخفي للسيارات.. كيف تشغل السيارة إذا تلفت بطارية الريموت

الإثنين 22/يونيو/2020 - 02:43 م
المفتاح الخفى للسيارة
المفتاح الخفى للسيارة
Advertisements
اشرف عطية
تتسابق شركات السيارات في ابتكار انظمة تشغيل حديثة يوما بعد يوم فبعض السيارات الحديثة ليس لها مفتاح يدوي لتشغيلها، بل يتم فتح باب السيارة عن طريق الريموت كنترول، أما تشغيل محرك السيارة فإنه يكون عن طريق الضغط على زر البصمة فمعظم السيارات الحديثة مجهزة بة لراحة السائق.

عمليات التشغيل الحديثة هذه تثير قلق بعض السائقين ويتساءلون ماذا لو بطارية الريموت تلفت، أو ماذا لو فشل الريموت في فتح السيارة لانتهاء عمر بطارية الريموت هذا الموضوع يشغل بال الكثير من قائدي السيارات ففي هذا السياق نطرح عليكم هذا الموضوع.

تضع شركات السيارت حلول لجميع احتمالات مثل هذه المواقف لو حدثت، وحل هذه المشكلة يكون في المفتاح الخفي، وهو مفتاح يدوي طبيعي يكون داخل الريموت مخصص لمشكلة مثل هذه، ولكن عند النظر لن تجد له مكان في مقبض السيارة لفتح الباب، فهنا تظهر مشكلة ثانية كيف يمكن فتح باب السيارة بدون موضع للمفتاح اليدوي بالمقبض بها فمن الوارد حدوث أي عرض طارئ و تحتاج أن تقوم بذلك بطريقة يدوية كما كان يحدث قديما .

قامت شركات السيارات بعمل موضع للمفتاح اليدوي في مقبض الباب ولكن يكون مخفي أسفل غطاء على مقبض الباب، فقط قم باستخراج المفتاح المخفي من الريموت واضغط به على الغطاء من الأسفل حيث توجد فتحة صغيرة عند الضغط عليها يتم نزع الغطاء، وستجد أسفل الغطاء موضع للمفتاح اليدوي تضعه ثم وتفتح الباب بشكل طبيعى كما في السيارات العادية .

وفي حالة تلف بطارية الريموت فإنك تستطيع تشغيل السيارة منه، لوجود مدى قصير جدًا للأشعة الخارجة منه في حال تلف بطاريتك، ولكن يجب الضغط عليه وفي نفس الوقت تضغط به على زر البصمة، وعندها سيتم تشغيل السيارة بصورة عادية فشركات السيارات تعلم بأنة من الوارد حدوث مثل هذة الاشياء لذلك لا تقلق .


Advertisements
AdvertisementS