AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مطالبا بدراسة المقترح.. برلماني: تحويل تكافل وكرامة إلى صندوق لن يسمح بزيادة معاش البرنامج

الإثنين 22/يونيو/2020 - 01:55 م
أموال
أموال
Advertisements
أحمد أيمن
قال النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن مقترح الحكومة لتحويل برنامج تكافل وكرامة إلى صندوق أمر يحتاج إلى دراسة، مطالبا وزارة التضامن بعرض آليات التحويل ومصادر تمويل الصندوق، فضلا عن الجهة التابع لها الصندوق وغيرها من التفاصيل اللازم معرفتها بشأن المقترح.

وأوضح الجوهري في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن برنامج تكافل وكرامة يتبع وزارة التضامن إداريا فيما تتبع موازنته وزارة المالية، لذلك في حالة وجود رغبة في زيادة أمواله يتم مخاطبة وزارة المالية واعتماد الزيادة من الموزانة، لكن في حالة تحويله إلى صندوق: كيف ستتم زيادة موازنته ومن الجهة المسئولة عنه؟.


ونوه النائب إلى التكلفة المترتبة على تحويل البرنامج إلى صندوق، حيث سيتم تخصيص مرتبات للجهاز الإداري والعاملين بالصندوق، بجانب تخصيص مصروفات إدارية وغيرها من الأموال التي تحتاج إلى زيادة موازنة الصندوق، متسائلا: من سيتحمل هذه المصاريف؟ وهل يؤثر ذلك على المستفيدين من الصندوق أم لا؟

كما تساءل عن وجه الاستقادة العائدة على الأسر المستفيدة من معاش تكافل وكرامة عقب تحويله إلى صندوق: ما الفارق الذي سيحدثه هذا التحويل، مؤكدا أن المقترح لن يعطي مرونة لزيادة معاشات تكافل وكرامة
Advertisements
AdvertisementS