AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأعلى للجامعات يضع اللمسات الأخيرة على ترتيبات أداء الفرق النهائية للامتحانات.. التعليم العالي: نحرص على سلامة الطلاب وحماية مستقبلهم.. والطلاب يؤكدون حرصهم على الالتزام بتعليمات الوقاية من كورونا

الإثنين 22/يونيو/2020 - 05:06 م
صدى البلد
Advertisements
نهلة الشربيني

- اجتماع المجلس الأعلى للجامعات يناقش الاستعدادات النهائية لامتحانات طلاب الفرق النهائية

طلاب الفرق النهائية: نلتزم بالإجراءات الوقائية ونتمنى من الجامعات حسن التنظيم

- التعليم العالي : إلغاء الامتحانات امر غير مطروح ونحرص على سلامة الطلاب

يعقد غدا المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري والذي سيتناول خلاله آليات إجراء الامتحانات الفرق النهائية بالجامعات، وذلك برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك عبر خاصية الفيديو كونفرانس.

وفي سياق متصل رصد موقع "صدى البلد"، آراء الطلاب حول الامتحانات واهم مطالبهم خلال هذه الفترة.


وقال محمد سعيد ، طالب بجامعة القاهرة، إنه يتمنى أن يكون هناك تنظيم في الجامعات أثناء دخول وخروج الطلاب حتى لا يتكرر مشهد التكدس بين طلاب الثانوية العامة في الجامعات، مؤكدا حرص الطلاب على الا يعرضوا أنفسهم لخطر الإصابة بكورونا.


من جانبها قالت مروة حمدي طالبة بجامعة عين شمس، إنها كانت تتمنى أن يتراجع المجلس الأعلى للجامعات في قراره بإجراء الامتحانات واستبدالها بابحاث مثل ما تم تطبيقه على طلاب فرق النقل ، مشيرة إلى أنها تطالب باختصار وقت الامتحان ألا يكون الوقت طويلا وان تكون الأسئلة سهلة على الطلاب ومباشرة ولا تحتاج لوقت طويل من التفكير.

بدوره طالب محمود رجب، بأن تكون الجامعات علي أتم الاستعداد لتقديم كافة الرعاية والإجراءات الوقائية للطلاب ويقومون بحملات لتوعيتهم قبل بدء الامتحان، والسماح للمرضى بالغياب حتى لا ستنشر كورونا بين الطلاب، مطالبا بأن يكون هناك اخصائين لتهدئة الطلاب والحد من التوتر بسبب الامتحانات وكورونا.

في سياق متصل أكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الاجتماع المقبل للمجلس الأعلى للجامعات، سيتناول كافة الإجراءات وآليات انعقاد امتحانات طلاب الفرق النهائية للفصل الدراسي الثاني، وذلك للالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لحماية الطلاب من كورونا.


واوضح في تصريح للموقع صدى البلد، أن الإجراءات التي ستتبع للوقاية في الامتحانات تتضمن التباعد الاجتماعي بين الطلاب وعدم وجود أعداد كبيرة داخل اللجان بالإضافة إلى إجراء عمليات التعليم بشكل مستمر قبل بدء الامتحان وبعد انتهائه بالإضافة إلى التزام جميع الطلاب والعاملين والمشرفين على الامتحانات والأساتذة باتباع إجراءات الوقاية.

واضاف أنه ليس هناك أي نية في الوقت الحالي بإلغاء امتحانات الفرق النهائية، وما يتداول البعض عبر مواقع التواصل الإجتماعي أكاذيب لا بد من عدم انسياق الطلاب ورائها.

وأشار المصدر إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي سبق وأن وجه رؤساء الجامعات بوضع جداول وتصورات مقترحة لامتحانات طلاب السنوات النهائية، والتي من خلالها يتم تحديد الإجراءات الوقائية التي ستتخذ لحماية الطلاب خلال الامتحانات. 

وكان مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قال إنه تم تغيير موعد الاجتماع الشهري للمجلس الأعلى للجامعات بناء على قرار من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ليكون غدا الثلاثاء بدلا من انعقاده السبت الماضي.

Advertisements
AdvertisementS