AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

باستغلال الوحدات الصحية وتوزيع الحقائب العلاجية.. الفيوم تتصدي لبؤر انتشار فيروس كورونا

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 10:01 ص
للتصدي لفيروس كورونا
للتصدي لفيروس كورونا
Advertisements
الفيوم - نبيل أبو السعود

منذ ارتفاع عدد المصابين بمرض الكورونا  بمحافظة الفيوم ،  قرر الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم ، وضع خطة عاجلة وسريعة  للتصدى بهذا المرض اللعين " كورونا بدأت محافظة الفيوم أولى خطواتها  بتشكيل لجنة مركزية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.


تجتمع اللجنة كل اسبوعين و فى حالة الطوارئ  لاستعراض ومتابعة آخر التطورات والمستجدات بشأن مجابهة انتشار الفيروس، وتضم اللجنة نائب المحافظ ، ورئيس جامعة الفيوم، ومدير أمن الفيوم، ورئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، ورئيس فرع الأمن الوطني بالفيوم، ورئيس فرع جهاز الأمن القومي بالفيوم، وعميد كلية طب الفيوم، وسكرتير عام المحافظة، والسكرتير المساعد، ووكيل وزارة الصحة بالفيوم، ومدير عام فرع التأمين الصحي.

 

أقرأ أيضا : محافظ الفيوم يشدد على صرف حقيبة العلاج للحالات الإيجابية بكورونا


تتناول أجتماعات اللجنة  متابعة أخر المستجدات بشأن عدد المصابين بكل مركز من مراكز المحافظة، وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرض، وتوافر المستلزمات الطبية والعلاجية، وأدوات الحماية الشخصية للأطقم الطبية بكافة المستشفيات وأماكن العزل على مستوى المحافظة، فضلًا عن الوقوف على مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

كما يتم استعراض الإجراءات التي تقوم بها مديرية الصحة بالمحافظة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، خاصةً من حالات الإصابة والتعافي بكل مركز من مراكز المحافظة، وانضباط الأطقم الطبية، وأليات العمل على توفير الدعم المطلوب في هذا الشأن.

كما قرر محافظ الفيوم التوجيه بأستغلال مستشفى جامعة الفيوم بكامل طاقتها فيما يخص فرز وعزل وتشخيص وعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، وكذا الاستغلال الأمثل لكافة الإمكانات المتاحة بالمستشفيات ومواقع العزل التى حددتها المحافظة من خلال اللجان المتخصصة، ومنها الاسكان الاجتماعي بشدموه بمركز إطسا، والمركز الكشفي بعين السيليين، والتنسيق الكامل بين جميع الجهات لتقديم الرعاية الكاملة والممكنة لمرضى فيروس كورونا.

كما أكد المحافظ على توفير المستلزمات الوقائية والأدوية والأجهزة الطبية اللازمة، ومتابعة الحالات المصابة أولًا بأول، وتكثيف حملات التوعية للمواطنين في التعامل مع فيروس كورونا، وخاصةً ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية المطلوب اتباعها في هذا الصدد، إلى جانب العمل على رفع الروح المعنوية للأطقم الطبية من خلال الدعم النفسي.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة بالمرور الدوري على المستشفيات الخاصة لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، وآليات التخلص الآمن من النفايات الطبية، وكذا متابعة تقديم بروتكول وزارة الصحة في علاج المصابين، فضلًا عن التأكد من التزام المستشفيات الخاصة بتطبيق قرارات وزارة الصحة بشأن تكلفة العلاج مع اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المستشفيات المخالفة.

شهد الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم، تدشين أول جهاز لفصل بلازما الدم، للمتعافين من فيروس "كورونا المستجد"، بالمركز الإقليمي لنقل الدم بالفيوم، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتورة أميمة عباس مدير مديرية الصحة بالفيوم، والدكتور ايهاب سراج الدين مدير عام خدمات نقل الدم بوزارة الصحة.

 

كما نجحت اتصالات محافظ الفيوم  بوزيرة الصحة فى توفير جهاز فصل بلازما الدم داخل المحافظة، والذي بدوره سيسهم في توفير الخدمة لأهالي المحافظة والتيسير عليهم، وعدم إنتقالهم خارج المحافظة،

وقيام المحافظة  بالتواصل مع المتعافين من فيروس كورونا المستجد وفقا لقاعدة البيانات بالتنسيق مع مديرية الصحة، لافتًا انه يتم إجراء فحص طبي شامل قبل التبرع للإطمئنان على الحالة العامة للمتبرع ومدى إنطباق الشروط الصحية للتبرع، مؤكدًا على تدريب العاملين بالمركز على أعمال إستخدام الجهاز.

 

كما وجه محافظ الفيوم، بالمتابعة الدورية ومراجعة الإجراءات والاشتراطات الصحية بالأماكن التى تم تحديدها للعزل الجماعي للمصابين بكورونا بعدد من القرى والمراكز، بهدف التيسير على المصابين، وتوفير أماكن مناسبة للعزل بعيدًا عن الاختلاط بالأبناء داخل المنازل، مشددًا على جميع الإدارات الصحية بمتابعة صرف حقيبة العلاج للحالات الإيجابية بفيروس كورونا المعزولة منزليًا.

 

كما قامت محافظة الفيوم بألغاء  جميع الاسواق العامة بالمحافظة والصغرى بالمراكز والقرى ، وتشديد المتابعة من قبل رؤساء المراكز والقرى والاجهزة الامنية.

 

 

باستغلال الوحدات الصحية وتوزيع الحقائب العلاجية.. الفيوم تتصدي لبؤر انتشار فيروس كورونا
باستغلال الوحدات الصحية وتوزيع الحقائب العلاجية.. الفيوم تتصدي لبؤر انتشار فيروس كورونا
Advertisements
AdvertisementS