AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ناقل حركة جديد للشاحنات من فورد لتقليل استهلاك الوقود

الإثنين 22/يونيو/2020 - 11:24 م
صدى البلد
Advertisements
كريم عاطف

أعلنت شركة فورد عملاق صناعة السيارات الامريكية عن البدء بإنتاج طراز ترانزيت بالدفع الخلفي ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، ليمنحها الكفاءة في استهلاك الوقود، ومتانة فائقة وقدرة سحب تصل إلى 2800 كيلوجرام .


وتم تطوير ناقل الحركة الذكي داخليًا على يد مهندسي فورد، والذي أثبت كفاءته العالية في طرازات متنوعة مثل شاحنات رينجر وF-150 الحائزة على الجوائز وسيارة موستانج للأداء الرياضي الفائق، وجرى تصميمه لتقليل تكاليف استهلاك الوقود لأصحاب الشاحنات ومشغلي الأساطيل وذلك باستخدام سلاسل مسننات أوسع لنقل الحركة تتيح للمحركات العمل بأعلى مستويات الكفاءة.


ويعتمد ناقل الحركة على الباقة الرئيسية من التحديثات التي جرت إضافتها على ترانزيت خلال عام 2019، بما في ذلك القوة المحركة الكهربائية، وزيادة الحمولة وتحسين قدرات الاتصال.


ويتم طرح ناقل الحركة الجديد دون إلغاء الناقل المكون من 6 سرعات والذي يبقى متوفرًا في الطرازات الأدنى ذات الدفع الأمامي من شاحنات ترانزيت.


ويمنح ناقل الحركة الجديد استجابة أسرع والوصول إلى ذروة الكفاءة بسهولة تامة لتجربة قيادة أكثر استجابة، وتسمح عملية نقل السرعة التفاعلية بشكل مباشر لناقل الحركة بالتكيف مع الظروف المتغيرة، مما يسمح بالاختيار الأمثل للسرعة المطلوبة وتقديم الأداء المتوقع وكفاءة استهلاك الوقود في جميع سيناريوهات القيادة.

Advertisements
AdvertisementS