AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

توفير فرص عمل لائقة.. جهاز تنمية المشروعات يعرض دعم وتمويل المصريين العائدين من ليبيا

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 11:20 ص
نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة
Advertisements
محمد صبيح
تواصل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مع الشباب العائدين من ليبيا بعد إنهاء احتجازهم واجتمع معهم بمحافظة بنى سويف، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدولة بالعمل علي استيعاب العمالة المصرية العائدة من الخارج ومساعدتهم في الحصول علي فرص عمل لائقة من خلال تقديم التمويل والتدريب اللازم لإقامة مشروعات صغيرة أو تشغيلهم في المشروعات الممولة من الجهاز.

وعرض الجهاز الخدمات التى يقدمها في دعم وتمويل المشروعات صغيرة أو إتاحة فرص عمل لهم من خلال الحاقهم بالمشروعات الانتاجية الممولة من الجهاز.

ونتيجة للاجتماع وبناء على رغباتهم ووفقًا لخبراتهم تبين رغبة 23 شاب فى إقامة مشروعات صغيرة في عدة مجالات منها (المقاولات و تسمين العجول وانتاج المواد الغذائية وتجارة مواد بناء ومدشة حبوب ومشروعات في وسائل النقل الجماعي ).
 أقرا ايضا ..وزارة الصناعة توفر فرص عمل للـ ٢٣ مصريًا العائدين من ليبيا
وبدأ الجهاز على الفور فى إجراءات إقامة وتنفيذ هذه المشروعات بداية بالمساعدة فى استصدار المستندات المطلوبة والتراخيص اللازمة ثم توفير التمويل المالي اللازم لهذه المشروعات وتقديم الدعم التدريبي أو التسويقي أو الإداري لمشروعاتهم لضمان نجاحها  فيما أبدى ثلاثة منهم عدم رغبتهم فى إقامة مشروعات وطلبوا فرص تشغيل مناسبة لمؤهلاتهم وبالفعل قام جهاز تنمية المشروعات بالتنسيق  لمساعدتهم فى استلام وظائف مناسبة لهم في المشروعات الممولة من خلاله.

ياتى ذلك تنفيذا لتوصيات الاجتماع الذي تم بين  نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج وقيادات جهاز تنمية المشروعات والذي جاء فيه أهمية الإسراع بتوفير فرص عمل لمجموعة الشباب المصريين الذين تم تحريرهم من مدينة ترهونة الليبية بتوجيهات رئاسية.
 
وأكدت نيفين جامع علي الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لكافة المواطنين العائدين من الخارج من خلال تدريبهم وتأهيلهم علي ريادة الأعمال ومساعدتهم في إقامة مشروعات صغيرة تخدم الاقتصاد الوطني وتحقق لأصحابها حياة كريمة.

وأشارت إلي أن قطاع المشروعات الصغيرة يشهد طفرة كبيرة في حجم التمويل الذي توفره الدولة لهذا القطاع وتضافر كافة الجهات المعنية للنهوض به وتشجيع الشباب والمواطنين علي العمل الحر والتشغيل الذاتي.

كما أشارت إلي أن جهاز تنمية المشروعات ملتزم بتنفيذ توجيهات الدولة بتقديم كافة خدماته المالية أو الفنية والتدريبية لجميع الشباب والمواطنين العائدين من الخارج والذين فقدوا فرص عملهم بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأكدت أن فروع الجهاز بكافة المحافظات مستعدة لتقديم هذه الخدمات ومساندة العائدين من الخارج ودعمهم لإقامة مشروعات صغيرة تناسب خبراتهم في مختلف المجالات (الصناعية والتجارية والخدمية والزراعية) مع وجود المئات من دراسات الجدوى الاسترشادية لمساعدة العائدين علي اختيار فرص استثمارية جيدة بمحافظاتهم والبدء في العمل والانتاج.
Advertisements
AdvertisementS