AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ضربة قاصمة.. مسئولون سابقون بالأمن القومي يدعمون بايدن ضد ترامب

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 11:43 م
صدى البلد
Advertisements
حسام رضوان
ذكرت وكالة "رويترز" البريطانية أن العشرات من مسئولي الأمن القومي السابقين والمنتمين إلى الحزب الجمهوري يعملون على تشكيل فريق لدعم المرشح الديمقراطي جو بايدن، نائب الرئيس السابق باراك أوباما، في الانتخابات الرئاسية المقبلة أمام الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب، المقررة في 3 نوفمبر المقبل.

ونقلت "رويترز"، عن مصادر قولها إن المجموعة ستؤيد بايدن علنا خلال الأسابيع المقبلة، ويخطط أعضاؤها لإطلاق حملة لدعم بايدن.

وأضافت المصادر أن المجموعة تضم ما لا يقل عن 24 مسؤولا عملوا  تحت قيادة الرؤساء الجمهوريين السابقين رونالد ريجان وجورج بوش الأب وجورج بوش الابن، كما يجري الحديث مع عشرات آخرين للانضمام.

وتابعت الوكالة أن  المجموعة ستدفع بأن استمرار ترامب أربعة أعوام أخرى في الرئاسة سيعرض الأمن القومي الأمريكي للخطر، وأنه ينبغي للجمهوريين أن ينظروا لبايدن على أنه خيار أفضل رغم الخلافات السياسية.

ويقود المبادر جون بيلينجر الثالث، وكين وينستاين اللذان شغلا مناصب رفيعة في عهد الرئيس الأسبق جورج بوش الابن.

وأشارت الوكالة إلى أنه من الممكن أن تعلن المجموعة عن نفسها قبل انعقاد  المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في أغسطس المقبل، الذي من المفترض أن يعلن خلاله رسميا ترشيح بايدن لخوض سباق الرئاسة الأمريكي المقبل ضد ترامب.
Advertisements
AdvertisementS