AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مصدر بالكهرباء: استمرار تخفيف العمالة حتى 30 يونيو والعودة تدريجيا واستثناء أمهات الأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة

الجمعة 26/يونيو/2020 - 10:21 ص
صدى البلد
Advertisements
وفاء نور الدين
قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه يتم حاليا وضع ضوابط جديدة منظمة لحضور العاملين بالكهرباء والشركات التابعة لها.

وأضاف المصدر أنه سيستمر تخفيف عدد العاملين حتى 30 يونيو، ثم بعد ذلك سيتم وضع قواعد جديدة مع  الإعلان عن  حجم العمالة المطلوبة في كل الشركات من حيث الاحتياجات، لافتا الى استمرار منح العاملين ممن يعولون اطفال  إجازة عن العمل وكذلك  المصابين بالأمراض المزمنة مثل السكر والضغط والقلب مع إحضار ما يثبت الإصابة  .

 وأوضح المصدر  أن العاملين بنظام الورديات والنوبتجيات بشركات النقل والتوزيع والإنتاج مستمرين فى عملهم على مدار اليوم مع العمل بالتناوب مع بعضهم البعض والتنسيق مع رؤساء ومديرو عموم القطاعات المختلفة مع استمرار عمل المحصلين على مدار اليوم كما كان. 

وأشار المصدر الى  استمرار وزارة الكهرباء بالالتزام بتطبيق التدابير الاحترازية المتخذة بجميع الشركات وضرورة ارتداء الكمامات واتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا. 

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن أن القرارات الجديدة، سيتم تطبيقها اعتبارًا من يوم السبت المقبل، الموافق 27 يونيو 2020، وتشمل إلغاء قرار حظر الحركة الجزئي و استمرار العمل بشأن بعض التدابير الاحترازية المتخذة بوحدات الجهاز الإداري للدولة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، والفئات المستثناة، مع إعطاء الصلاحيات لكل وزير في تحديد حجم العمالة المطلوبة في كل القطاعات.
Advertisements
AdvertisementS