AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ما حقيقة عودة المصلين الي المسجد الحرام؟.. الرئاسة العامة تجيب

الجمعة 26/يونيو/2020 - 02:32 م
الحرم
الحرم
Advertisements
محمود نوفل


تظل العودة الي الحرمين الشريفين والصلاة بها هو الشغل الشاغل لكل المسلمين ولاسيما المتواجدين علي الاراضي السعودية ، لذا فإننا يوميا نتعرض الي شائعات بعودة الصلاة في أهم مسجدين واعظمهم قيمة في نفوس المسلمين في شتي بقاع العالم الإسلامي.

ورغم ان المسجد الحرام لم تنقطع عنه الصلوات الخمس وصلاة الجمعة إلا ان الشائعات تطارده يوما تلو الأخر بشأن عودة المصلين اليه ، ولكن من يصلي بالمسجد الحرام فقط هم العاملين فيه ووفق إجراءات إحترازية حددتها السلطات الصحية السعودية منعا لإنتشار فيروس كورونا وتوطنه داخل المسجد.

المتحدث بإسم رئاسة شؤون الحرمين هاني حيدر في تصريحات صحفية له أكد ان قرار السماح لمرتادي البيت الحرام من العامة بالعودة اليه واقامة فريضة الصلاة به قرار لم يُتخذ بعد ، وأن مايتم تداوله هو محض شائعات وإفتراءات كاذبة ، مناشدا الجميع بعدم الالتفات لأي شائعات أو أي مقولات عارية من الصحة .

إقرأ ايضا :

يُشار الي أن الجهة الرسمية الوحيدة التي يتم الإعلان فيها عن اي قرار يخص المسجد الحرام او المسجد النبوي هي المنصات الرسمية المُعتمدة سواء كانت موقع الرئاسة الرسمي علي الشبكة العنكبوتية او حساباتها علي مواقع التواصل الإجتماعي وفق ماذكره هاني حيدر، المتحدث الرسمي باسم رئاسة شؤون الحرمين.

 وقد أدي عدد من المصلين صلاة الجمعة منذ قليل بالمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة والمسجد الحرام بمكة المكرمة وسط إجراءات إحترازية مشددة خوفا من انتشار الفيروس بين مرتادي المسجدين.
Advertisements
AdvertisementS