AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جنسية وصحية وتجميلية.. تعرف على فوائد الجمبري

السبت 27/يونيو/2020 - 08:53 ص
صدى البلد
Advertisements
رنا عصمت
يعد الجمبرى من الأكلات البحرية المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ويحتوى على نسبة عالية من عنصر السيلينيوم الذي يهاجم الشقائق الحرة التي تتسبب في الإصابة بمرض السرطان، حيث إن السيلينيوم يعتبر عاملا مؤكسدا قويا يخلص الخلايا من الشقائق الحرة.


وقدم الدكتور أحمد صبرى، خبير التغذية، فوائد الجمبرى الصحية وهى:


1-يعالج الغدة الدرقية:
يعتبر عنصر النحاس من أهم العناصر الهامة للحفاظ على صحة الغدة الدرقية، والجمبري مصدر مميز للنحاس، مما يجعله غذاءً هام جدا للمحافظة على صحة الغدة الدرقية وسلامتها.


2-  يعالج السمنة المفرطة:
الجمبري يحتوي على كميات قليلة من الدهون، كما يحتوي على البروتين منخفض السعرات الحرارية، وبالتالي فإن لحم الجمبري يعتبر بديلا رائعا لمصادر البروتين واللحوم الأخرى ويساعد على التخسيس وعلاج السمنة ويفضل تناوله مشويا.


3- فوائد الجمبرى التجميلية:

 دائما ما يكون الجلد والشعر في حاجة إلى المزيد من البروتينات، ولذلك فيجب الحرص على أخذ القسط الوافر من البروتينات والتي يوفرها الجمبري بشكل كبير للحفاظ على صحة البشرة والشعر أيضا، فمن يتناول الجمبري يتمتع بشعر صحي وبشرة نضرة وناعمة وصحية.


4-فوائد الجمبرى الجنسية:
 يساعد الجمبري على تحسين الصحة الجنسية لاحتوائه على عنصر الزنك، وهو بديل ممتاز للحوم الحمراء التي يؤدي تناولها مع الوقت إلى انسداد الشرايين ومنع تدفق الدماء إلى الأعضاء التناسلية، وهو بذلك يعمل بشكل فعال على تحسين الصحة الجنسية لدى الرجال.
Advertisements
AdvertisementS