AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هل يجدد فيروس كورونا هجماته في الخريف؟ الصحة العالمية تجيب

السبت 27/يونيو/2020 - 01:36 م
هل يجدد فيروس كورونا
هل يجدد فيروس كورونا هجماته في الخريف؟
Advertisements
آية التيجي
يتساءل البعض عن ظهور فيروس كورونا بشدة مرة أخرى في فصل الخريف، وهل يمكن أن يتسبب في المزيد من الإصابات بين الأشخاص، واعتادت منظمة الصحة العالمية الرد الوافي علينا باستمرار منذ بدء تفشي فيروس كورونا.


وصرحت منظمة الصحة العالمية عبر الموقع الرسمي لها، بأنه يمكن أن تضرب العالم موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في فصل الخريف المقبل؛ حيث إن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل في المناطق التي يكون المناخ فيها معتدلا كفصل الخريف.



وأضاف بيان المنظمة، أنه من خلال البيانات المتوفرة إلى الآن، يمكن انتقال فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في ‏جميع المناطق، بما فيها المناطق ذات الطقس الحار والرطب، والمعتدل ايضا، وكيفما كان ‏المناخ.


وأفاد تقرير المنظمة، بأنه يجب اتخاذ التدابير الوقائية للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد إذا كنت تعيش في منطقة حارة أو الجو فيها معتدل، أو إن كنت تنوي السفر لمناطق لديها نفس الطقس.


ولعل أفضل طريقة لحماية نفسك من ‏الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، هي المواظبة على غسل يديك، حيث أشارت المنظمة إلى أنه يمكن بواسطة ذلك، يمكن ‏التخلص من الفيروسات التي قد تكون عالقة بيديك، وتتجنب بالتالي العدوى ‏المحتمل حدوثها إذا لمست عينيك أو فمك أو أنفك.‏


وشدد الدكتور هانز كلوج، المدير الإقليمي الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، على ضرورة تتبع الاتصال والحجر الصحي للأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد. 
Advertisements
AdvertisementS