AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محيي الدين: مصر حاليا تكافح الركود.. ودعم المشروعات الصغيرة كثيفة العمالة ضرورة

السبت 27/يونيو/2020 - 02:52 م
صدى البلد
Advertisements
ولاء عبد الكريم
قال الدكتور محمود محي الدين، المبعوث الأمم المتحدة لشؤن التنمية المستدامة ان أزمة كورونا فرضت عالما مختلف وواقع مغايرا لاقتصاديات الدول ما يغير من خريطة الاستثمار خلال السنوات المقبلة.

وأضاف محى الدين خلال ندوة ريادة الاعمال عبر الفيديو كونفرانس اليوم السبت  ان مصر فى حاله مكافحة الركود فى السوق، وبالرغم من ايجابية معدل النمو الاقتصادى الا انه ضعيف، خاصة وانه كان سيكون اضعاف لو تم المضي بطريق الطبيعى بدون أزمة كورونا.

اقرأ أيضا:


وأكد  أن تقرير صندوق النقد الدولي توقع أن يتراجع معدل النمو الاقتصادي لمصر إلي 2% في 2020 ، و2.8% في 2021 مقارنة بـ5.6% في 2019 علما بأن مصرتعتبر الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الوسط و شمال أفريقيا التي ستظل بها معدل النمو موجب بحسب تقديرات الصندوق.

واضاف أن معدلات البطالة في مصر والتضخم في الحدود المتوقعة ما بين 8.6% في عام 2019 الي 10.3% في عام 2020 و من المتوقع أن تصل الي  11.6% للعام المالي المقبل 2021  ما يستوجب اجراءات سريعة لدعم المشروعات كثيفة العمالة وتحفيز اكبر لنمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستثمار في المجالات الجديدة علي مستوي كافة المحافظات لتوفير فرص عمل.

وقال ان للازمة الراهنة أثار ايجابية علي مصر في الأجل المتوسط وذلك بفضل الاستثمارات الضخمة التي تم توجيها في مجالات البنية التحتية والصحة بالاضافة إلي تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي والتطبيق الجزئي لمنظومة التأمين الصحي الشامل. وقد اقترح سيادته التعجيل من نظام التأمين الي الشامل علي مستوى كل محافظة بالمشاركة مع القطاع الخاص.
Advertisements
AdvertisementS