AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لصالح السود.. 1000 متظاهر في نيويورك يطالبون بخصم مليار دولار من ميزانية الشرطة

الأحد 28/يونيو/2020 - 09:14 ص
مظاهرات نيويورك
مظاهرات نيويورك
Advertisements
على صالح
احتشد ما يصل إلى 1000 متظاهر في مدينة نيويورك لعدة أيام حتى الآن، مطالبين السلطات بخصم ما لا يقل عن مليار دولار من ميزانية الشرطة في السنة المالية القادمة وإعادة تدفق الأموال إلى احتياجات مجتمع السود في الولايات المتحدة.

وتبلغ الميزانية السنوية لشرطة نيويورك في المتوسط ​​6 مليارات دولار، وفقا لـ عام 2019، وكان ما يقرب من 6 في المائة هو إجمالي الإنفاق في المدينة، ومن المقرر أن تبدأ السنة المالية التالية في 1 يوليو المقبل.

الحركة الاحتجاجية التي يطلق عليها اسم "احتلوا قاعة المدينة" مستمرة منذ يوم الثلاثاء الماضي في متنزه سيتي هول، وتزايد العشرات من المتظاهرين في البداية ليصلوا إلى حوالي ألف في هذه المرحلة، يخططون لمواصلة العمل حتى 30 يونيو على الأقل.

وشرح أحد المنظمين مطالبهم، قائلًا إن المبلغ المخصم البالغ مليار دولار يجب استثماره في جعل المناطق ذات الغالبية السوداء من السكان مكانًا أكثر أمانًا وتزويدهم بمدارس أفضل ومعيشة ميسورة التكلفة. 

ووفقًا للمنظم، فإن المناطق الأكثر أمانًا في الولايات المتحدة لديها أقل حضور للشرطة لأن لديها مدارس أفضل، ورعاية صحية أفضل، وعدد أقل من المشردين وأكثر فعالية من الخدمات الاجتماعية.

وبدأ الاحتجاج سلميًا ومختلفًا بشكل كبير من حيث أجوائه عن أعمال الشغب الأولية على الصعيد الوطني التي نجمت عن مقتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد في قبضة الشرطة، مايو الماضي 

ويتألف الحشد المحتج بشكل رئيسي من الطلاب والمهنيين المبدعين، مثل الفنانين الذين يرسمون باستمرار لوحات فلويد واللوحات الإعلانية، دون وجود للشرطة، لكن المتظاهرين زعموا أن الضباط غير النظاميين هم من بين الحشد.
Advertisements
AdvertisementS