AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جونسون يشبه كورونا بـ البرق وتأثيراته الاقتصادية بـ الرعد

الأحد 28/يونيو/2020 - 02:38 م
جونسون يشبه كورونا
جونسون يشبه كورونا بالبرق
Advertisements
في حديث مع صحيفة "ذا ميل أون صنداي" البريطانية، تعهد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني بإنفاق عشرات المليارات من الجنيهات الأسترليني لحماية الاقتصاد من كارثة، وذلك في ضوء انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19". 

ووعد جونسون ببناء مجموعة من المستشفيات والمدارس ومشروعات الإسكان والبنى التحتي للطرق والسكك الحديدية، بينما يهدف "ضمان الفرصة" إلى إنقاذ وظائف العمال الذين خرجوا من سوق العمل.

اقرأ أيضًا|

وفي إشارة إلى انفصال واضح عن سياسة التقشف التي فرضها ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني الأسبق في أعقاب الأزمة المالية لعام 2008 ، أكد جونسون إنه سوف يضاعف تعهده بـرفع مستوى توزيع الثروة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وأضاف أن فيروس كورونا شكل أزمة لبريطانيا، لكنه الاقتصاد سوف يستعيد عافيته مجددًا. 

وتابع أنه "إذا كان كوفيد يضيء مثل البرق، فإن سيكون لدينا تأثيرات اقتصادية مثل الرعد، وسنكون مستعدين لذلك". 

وقال إن "الدرس هو التصرف بسرعة وسنتأكد من أن لدينا خطط لمساعدة الأشخاص الذين لم تعد هناك وظائف قديمة للحصول على الفرص التي يحتاجونها. نحن بالتأكيد لن نعود إلى التقشف قبل عشر سنوات".

ومن المقرر أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني عن تفاصيل خطته، التي وصفها بأنها "لحظة كبرى"، خلال خطاب بععد غدا الثلاثاء، يعقبه بيانا اقتصاديا من المستشار ريتشي سوناك الشهر المقبل.

وقالت وزيرة الداخلية بريتي باتل إن خطة الاستثمار التي وضعها رئيس الوزراء في فترة ما بعد كوفيد ستشهد أموالا لتطوير قطاع الاتصالات وتشييد طرق جديدة. 
Advertisements
AdvertisementS