AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قناع يابانى للوقاية من كورونا.. يشبه الإنسان الآلى يتعرف على الأصوات ويترجم 8 لغات.. أبرز المعلومات

الأحد 28/يونيو/2020 - 08:01 م
يترجم 8 لغات قناع
يترجم 8 لغات قناع يابانى للوقاية من كورونا
Advertisements
ندى على
في خضم الأحداث التى يشهدها العالم، والتوتر والخوف الذى يسود بسبب ارتفاع أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا المستجد،  
 COVID-19 ، وفي ظل البحث الدائم عن مصل لعلاج كورونا، توصلت شركة ناشئة يابانية أثناء تصنيعها لقناع واقى من كورونا إلى هو ما أبعد من ذلك. 

وتخطى مطوروا الشركة حاجتهم من مجرد تصنيع قناع واقى من كورونا إلى قناع يقوم بترجمة أكثر من ثمانية لغات من وإلى اليابانية، كما ينقل الرسائل والمكالمات. 


وقامت الشركة المصنعة له والتى تسمى ب Donut Robotics تسمية القناع أو الماسك ب c-mask ، والذى تم صناعته من البلاستيك الأبيض، ويحتوى القناع على بلوتوث يتصل بالهواتف الذكية من خلال تطبيق يحول الكلام إلى نص مكتوب. 

ويستطيع القناع تمييز صوت المستخدمين، كما أنه يمكن ارتدائه فوق القناع العادى أو الكمامة الطبية، وأعلن مهندسو الفكرة أنهم قد استلهموا الفكرة لمساعدة المستخدمين على عدد من الأنشطة باستخدام القناع لعدم اعاقتهم عن عمل شئ، ومساعدتهم في انجاز الأشياء. 

وكان مدير الشركة قد صرح لوكالة رويترز أن القناع سيكون بسعر رخيص نسبيا وهو 40 دولار أمريكي، كما سيتم طرح أكثر من 5000 نسخة منه في اليابان وأمريكا وأوروبا، بداية من شهر سبتمبر القادم. 

كما أعلن أن الشركة كانت تعمل على تطوير روبوت منذ فترة للقيام بهذه الأنشطة، ولكن تم استخدام الفكرة في عمل وتطوير القناع ليكون بمثابة انسان آلى. 


Advertisements
AdvertisementS