AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

امتحانات الفرق النهائية تبدأ 10 يوليو.. جامعة القاهرة تمنع دخول الطلاب للحرم الجامعي بدون الكارنيه

الإثنين 29/يونيو/2020 - 03:44 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
Advertisements
قســـم التعليـــم
أكدت جامعة القاهرة أن مجلس الجامعة وافق على عدم تزامن إجراء امتحانات الدراسات العليا مع امتحانات طلاب البكالوريوس حتى لا يحدث ازدحاما وتكدسا بالكليات ولمنع العدوى ومراعاة شروط السلامة الصحية.

وشدد مجلس جامعة القاهرة خلال اجتماعه اليوم على منع دخول الطلاب للحرم الجامعي بدون "الكارنيه الجامعي" ومنع دخول أي أفراد غير القائمين على أعمال الامتحانات، لمنع العدوى وحفاظا على انتظام الامتحانات.

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر عقد امتحانات حضورية تحريرية لطلاب السنوات النهائية البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا ، وذلك اعتبارا من الأول من يوليو المقبل، علي أن تبدأ أعمال الإمتحانات بكافة الجامعات والمعاهد، ويترك لمجالس الجامعات اعتماد المواعيد والجداول وفقا لظروف كل جامعة علي حده، مع مد العام الجامعي حتي 15 سبتمبر المقبل.

وتنفيذا لقرار المجلس الاعلى للجامعات، أعلنت جامعة القاهرة أنه من المقرر أن تبدأ الامتحانات ما بين ١٠ إلى ٢٣ من يوليو المقبل حسب كل كلية وتنتهي في الفترة من ١٥ أغسطس  إلى ٢٥ أغسطس من العام الجامعي الحالي ٢٠٢٠، وذلك حسب ظروف كل كلية.

وأكد إعلان جداول الامتحانات لكل كلية على حدة وأرقام الجلوس قبل بداية امتحانات الكلية بعشرة أيام، بالإضافة إلى استقبال المدن الجامعية للطلاب المغتربين وتسكينهم قبل انعقاد امتحانات كل كلية بيومين، ممن كانوا يقيمون سابقا بالمدن.

كما أكدت جامعة القاهرة تنفيذها للقرار، مع مراعاة أقصى درجات الاحتراز الممكنة.

ويقارب عدد طلاب جامعة القاهرة في السنوات النهائية والدراسات العليا حوالي ثمانين ألف طالب، ومجموع طلابها من كل السنوات يفوق ربع مليون طالب، وبهذا تعتبر أكبر جامعة على مستوى العالم من حيث عدد الطلاب علاوة على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين.
Advertisements
AdvertisementS