AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دليل استرشادي للتعامل مع كورونا.. مجلس جامعة المنوفية يعتمد الخطة الاستراتيجية "2020 - 2030"

الإثنين 29/يونيو/2020 - 05:19 م
رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية
Advertisements
محمد أمين
عقد اليوم الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية الجلسة الشهرية لمجلس الجامعة بحضور أعضاء المجلس، الدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية الأسبق الذى شارك عبر منصات الإجتماعات الإلكترونية، ونائبا رئيس الجامعة الدكتور أحمد القاصد للدراسات العليا والبحوث والدكتور نانسى أسعد للتعليم والطلاب والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة وعمداء الكليات.


بدأ رئيس الجامعة الجلسة بمتابعة استعدادات الكليات لأعمال امتحانات الفصل الدراسى الثانى للفرق النهائية والتى تبدأ فى الأول من يوليو القادم، وتنفيذ الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة حرصا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب. 

كما استعرض رئيس الجامعة أهم قرارات المجلس الأعلى للجامعات فى جلسته الأخيرة، موضحا أن الطلاب الذين لايرغبون فى أداء الإمتحانات لهذا الفصل نظرا للظروف الراهنة عليهم التقدم بطلب لمجالس الكليات قبل بدء موعد انعقاد الإمتحانات ووفقا للمواعيد التى تقررها مجالس الكليات سواء بتقديم الطلب ورقيا أو عن طريق التواصل الإلكترونى يتم من خلالها التأكد من شخصية مقدمه، على أن يكون الاعتذار فى هذه الحالة عن أداء الامتحانات المقررة للطالب فى الفصل الدراسي الثاني أما بالنسبة للأعذار الطارئة والمرضية المقبولة فيمكن تقديمها فى أى وقت وفى كلتا الحالتين لايعد غياب الطالب رسوبا.

وأشار مبارك إلى الأبحاث التى تم رفعها من قبل الطلاب فى السنوات قبل النهائية، موجها الشكر للمسئولين عن المنصة الالكترونية بالجامعة ومجهوداتهم خلال تلك الفترة والدعم الفنى الذى قدموه لمساعدة الطلاب. 

واستأنف مبارك الجلسة بمناقشة جدول الأعمال حيث وافق مجلس الجامعة على اعتماد الخطة الاستراتيجية لجامعة المنوفية ٢٠٢٠_٢٠٣٠ وبدء تفعيلها فى الأول من أغسطس القادم، والموافقة على تشكيل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ الخطة وعرضها على مجلس الجامعة، موجها الشكر لكل من ساهم فى إعداد الإستراتيجية.

وعرض مبارك بيان الإدارة العامة لشئون أعضاء هيئة التدريس يوضع عدد الدرجات وفقا للخطة الخمسية الجديدة لكل كلية قبل وبعد التعديل للسنوات المتبقية من الخطة الخمسية للعام الجامعى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١حتى العام الجامعى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

وأعلن رئيس الجامعة عن إصدار دليل إجراءات التعايش مع فيروس كورونا المستجد ليتم تطبيقه على منسوبى الجامعة وجميع المترددين على وحدات الجامعة المختلفة وذلك تنفيذا للخطة الموضوعة من مجلس الوزراء واشتراطات العمل الواجب اتباعها ضمن مراحل عودة الحياة تدريجيا والإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة انتشار العدوى.

وأحاط مبارك المجلس بأهم فعاليات وأنشطة الجامعة خلال هذا الشهر وأهمها تقدم الجامعة فى تصنيف التايمز البريطانى للجامعة الشابة ٢٠٢٠ لتصبح الجامعة فى المرتبة ٣٥١_٤٠٠ بعد أن كانت فى المرتبة ٦٠٠_٨٠٠، وحصول الجامعة على معدل إنجاز ١٠٠٪ فى الرد على البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، موجها الشكر للعاملين بوحدة المتابعة وخدمة المواطنين على التزامهم وتحقيق هذا المعدل.

من جانبه عرض الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث موضوعات القطاع، بالإضافة إلى موضوعات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة المشرف عليه، وعرضت الدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أهم موضوعات القطاع الواردة بجدول الأعمال.
Advertisements
AdvertisementS