AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كيف تحركت ميادين مطروح خلال ثورة 30 يونيو

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 12:02 م
جرائم جماعة الإخوان
جرائم جماعة الإخوان
Advertisements
ايمن محمود
تحتفل مصر كل عام  بذكرى ثورة 30 يونيو  والتى تعد نقطة فارقة فى تاريخ مصر، ونعود بالذاكرة إلى عام 2013 والذى شهد العديد من الاحداث الهامة بمحافظة مطروح .

فقد قامت القوى الثورية بمطروح قبل 30 يونيو بدعوة  المتظاهرين إلى التجمع بميدان عبد المنعم رياض لإعلان رفضهم لحكم الإخوان ودعوة القوات المسلحة للتدخل لحماية مصر.

وقد لاقت الدعوة صدى من مواطنى مطروح والذين خرجوا بالعشرات  إلى ميدان عبد المنعم رياض مطالبين بضرورة قيام القوات المسلحة بالسيطرة على مجريات الأمور وإنهاء حكم الإخوان.


كما نظمت حركة 6 إبريل بمحافظة مطروح يوم 1 -6-2013 وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بإقالة الحكومة ورفض قانون الانتخابات الجديد  بالإضافة إلى الدعوة لوقف  أخونة الدولة والسيطرة على مؤسساتها وإفساد الحياة السياسية بمصر وتردي الأوضاع بالبلاد.

كما شهد يوم 30-6 بمحافظة مطروح خروج أعداد كبيرة من المتظاهرين والذين أعلنوا عن رفضهم لحكم الإخوان والمطالبة بإسقاط الرئيس المعزول مرسى. 

وبعد بيان الفريق عبد الفتاح السيسى شهدت مطروح العديد من أحداث العنف من قبل جماعة الإخوان مثلها كباقى محافظات الجمهورية التى قاموا بأعمال تخريبية.

وقد كانت حصيلة هذه الأعمال التخريبية بمحافظة مطروح وأعمال العنف والاشتباكات مصرع 6 وإصابة 27.

بالإضافة إلى احتراق عدد من المنشآت الحكومية منها اضرم النيران بقسم شرطة الضبعة بعد فشل قوات الأمن والجيش فى صد الهجوم على القسم وإحراق عدد من سيارات الشرطة والسيارات المتحفظ عليها بالقرب من القسم.

وإشعال النيران بمحكمة مرسي مطروح ومبنى المرافق بمدينة مرسى مطروح، وقطع طريق مطروح السلوم  ومطروح الإسكندرية وإغلاق مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى المدخل الرئيسي لمحافظة مطروح أمام شارع الإسكندرية وقاموا بإضرام النيران بإطارات السيارات ومنع مرور السيارات.

كما أغلق عدد من المتظاهرين مجلس مدينة مرسى مطروح وأجبروا الموظفين على الخروج وكذلك أغلقوا مبنى القوى العاملة وقام عدد من مواطنى مدينة الحمام بقطع طريق مطروح اسكندرية الساحلى أمام مدينة الحمام.
Advertisements
AdvertisementS