AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

القضاء الإيراني يؤيد سجن باحثة 5 سنوات.. وحكم بالإعدام لصحفي معارض.. تفاصيل

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 11:50 ص
صدى البلد
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أيد القضاء الايراني، اليوم، الثلاثاء، الحكم بالسجن 5 سنوات على باحثة فرنسية-إيرانية؛ كما حكم بالإعدام على صحفي معارض كان يقيم سابقا في المنفى بفرنسا.

قضت محكمة إيرانية بالإعدام والسجن على الصحفي المعارض، روح الله زم، مدير قناة "آمد نيوز" التي تبث على "تليجرام"، والذي اختطفه الحرس الثوري من العراق.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران، غلام حسين إسماعيلي، اليوم الثلاثاء، إن المحكمة أصدرت حكمها غير النهائي بحق روح الله زم، في 13 تهمة وجهت إليه في إطار "الإفساد في الأرض".

وأضاف اسماعيلي، في مؤتمر صحفي، أنه صدر بحقه حكم الإعدام، والسجن لبقية الاتهامات، مشيرا إلى أن هذا الحكم قابل للطعن والاستئناف في المحكمة العليا.

وأكد المتحدثث أن رأي المحكمة العليا الإيرانية هو الذي يحدد مصير زم النهائي.

وكانت السلطات الإيرانية قد اعتقلت الناشط والإعلامي المعارض، البالغ من العمر 46 عاما، الذي كان مقيما في فرنسا، فيما كشفت وسائل إعلام تفاصيل عملية احتجازه التي نفذها الحرس الثوري، واتهمته طهران بالتجسس لحساب فرنسا وإسرائيل.

كما اتهم مسؤولون إيرانيون زم بأنه لعب دورا كبيرا في موجة الاحتجاجات التي اجتاحت الجمهورية في ديسمبر 2017؛ إلا أن الصحفي الإيراني المعارض رفض كافة الاتهامات الموجهة له في جلسات المحاكمة، مؤكدا أنه عمل كصحفي فقط.
Advertisements
AdvertisementS