AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بفعاليات قوية.. انطلاق الدورة الـ21 من برنامج سباق ماستر مازيراتي رغم كورونا.. فيديو وصور

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 07:09 م
ماستر مازيراتي
ماستر مازيراتي
Advertisements
عزة عاطف
بقائمة من 7 فعاليات مختلفة مازيراتي تكشف عن انطلاق الدورة الحادية والعشرين من برنامج سباق Master Maserati التدريبية، المقامة على حلبة Varano de’ Melegari ، والتي تتضمن باقة شاملة من الدورات التدريبية حول القيادة الرياضية خلال الفترة بين 3 يوليو – 23 أكتوبر 2020. 

تنطلق الدورة بالتزامن مع أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، لكن إدارة البرنامج أعلنت عن اتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية الصارمة وبروتوكولات خاصة للحد من المخاطر الصحية خلال الأنشطة، ولتمكين العملاء من الاستمتاع بممارستها ضمن أقصى مستويات السلامة الصحية.

تنظم مازيراتي دوراتها الجديدة بالتعاون مع شركة Scuderia de Adamich، وقد تم توسيع تشكيلة المدربين هذا العام إلى أكثر من 100 مدرب من حول العالم. 
اقرأ المزيد:

 
على مدار 20 عامًا أتاح برنامج Master Maserati  للمشاركين فيه قيادة جميع طرازات مازيراتي؛ بدءًا من السيارات الأسطورية مثل جران توريزمو MC GT4 ووصولًا إلى أحدثها مثل سيارة ليڤانتـي تروفيو، مما ساعد هؤلاء السائقين على اكتساب خبرات شخصية حول أسرار القيادة داخل حلبة السباق. 

كما تعد Scuderia de Adamich شريكًا ومنسقًا للبرنامج منذ انطلاقه في عام 1999، وقد أثمرت هذه العلاقة القوية والراسخة عامًا تلو الآخر عن تطوير منهجيات متنوعة ومساقات تدريبية متعددة.

يحظى جميع المشاركين في البرنامج بدروس فردية يقدمها نخبة من السائقين المحترفين والمدربين الشخصيين، إضافةً إلى مقاطع فيديو تحليلية مفصلة ودعم شامل من خلال خاصية تحليل البيانات عن بعد.
 

يوفر برنامج Master Maserati هذا العام ما لا يقل عن 5 أنواع مختلفة من الدورات التدريبية؛ حيث تركز أربعة منها على القيادة في حلبات السباق ضمن حلبة Riccardo Paletti في بلدة فارانو دي ميليجاري. وقد تم تصميم هذه الدورات لتناسب مع مستويات مختلفة من الكفاءة، وهي تجري تحت إشراف سائقين سابقين مؤهلين.

 
ولضمان تجربة استثنائية للمشاركين، تشتمل باقة السيارات المشاركة على طرازات: حران توريزمو، وجيبلي، وليڤانتـي، والسيارة القوية جران توريزمو MC GT4، وقد تم تخصيص دورة إضافية للشركات التي تسعى إلى تنمية وتعزيز روح الفريق لديها، مستفيدةً من المزايا الكاملة وتدريبات القيادة المتميزة والممتعة التي توفرها Master Maserati

 حيث تشهد دورة  2020 لهذا العام تنظيم دورة خاصة بالمجموعات مع باقات تستمر لمدة يوم أو يومين (تبعًا للتنسيق المختار) وبرنامجًا مخصصًا سيتم تنظيمه في مركز التسوق الفاخر في قرية فيدينزا المجاورة.

 

ونجح البرنامج منذ عام 1999 في تنظيم ما يزيد على 550 دورة تدريبية استمرت لأكثر من 700 يوم على الحلبة. وحصل أكثر من 7 آلاف عميل من أكثر من 50 دولة على فرصة لقيادة مختلف طرازات مازيراتي، من بينهم نسبة كبيرة - تعادل 32% - من عشاق مازيراتي غير الأوروبيين؛ لا سيما من دول آسيا والولايات المتحدة.

 

وشهد البرنامج منذ انطلاقه قيادة نحو 30 طرازًا مختلفًا من مازيراتي، كما تنضم هذا العام سيارة ليڤانتـي تروفيو مع محركها ثماني الأسطوانات وقوة 580 حصانًا، إلى مجموعة السيارات المشاركة.

 
دورات برنامج Master Maserati الجديدة

Pratice الممارسة

لمدة نصف يوم يستمر برنامج Practice، يتيح فيها للمشاركين قيادة أفضل الطرازات الرياضية بين السيارات المشاركة واختبار القوة الخارقة، والأداء الفائق، ومتعة القيادة التي تميز علامة مازيراتي. 

ويتضمن البرنامج جلسات تدريبية مع مدربين مرافقين، وتمرينات القيادة على الأسطح ذات الاحتكاك المنخفض، وفيديوهات لأداءات القيادة. وفي ختامه، يشهد البرنامج حفلًا لتوزيع الجوائز.

الموعد: 3 يوليو، و8 سبتمبر، و12 أكتوبر 2020.

المشاركون: 30 مشاركًا كحد أقصى.


Qualifying التأهيل

يستمر برنامج Qualifying ليوم كامل، ويجري بالتعاون مع أحدث نسخة من سيارات جران توريزمو وجيبلي وليڤانتـي الرياضية. ويُعتبر برنامج التأهيل مكثفًا أكثر من دورة التمهيد، إذ يتضمن جلسات أكثر حول سرعة التحكم بالسيارة، واللّفات، وفيديو تحليلي، وتحليل البيانات عن بعد، ما يسمح للمشاركين بتحسين أسلوبهم وصقل مهاراتهم في القيادة.

الموعد: 23 يوليو و15 سبتمبر 2020

المشاركون: 30 مشاركًا كحد أقصى


Race السباق

يستمر برنامج Race لمدة يوم كامل، ويطور خلاله المشاركون من ذوي المستوى المتقدم مهاراتهم، ويكتشفون الأداء الحقيقي على الحلبة عبر قيادة سيارات ليڤانتـي تروفيو، وليڤانتـي S، وليڤانتـي GTS، وجيبلي S Q4، وجران توريزمو، وGT4 على حلبة السباق. ويشمل البرنامج جلسات فردية ومعمقة، ولفّات سريعة، وإجراءات الأمان في السيارة وعلى الحلبة ، بالإضافة إلى قيادة عالية الدقة والأداء في الحلبة مع سيارة جران توريزمو  MC GT4الرائعة.

الموعد: 8 أكتوبر 2020

المشاركون: 12 مشاركًا كحد أقصى

 

Master

يمتدّ برنامج Master ليومين كاملين ويوفر أعلى مستوى من تجارب القيادة، ويكتسب خلاله المشاركون معرفة معمقة حول سيارات جران توريزمو، وجيبلي، وليڤانتـي الرياضية، فضلًا عن سيارة جران توريزمو GT4؛ عنوان القوة والمتانة. ويقدّم هذا البرنامج، الذي يُعتبر بمثابة شهادة الماجستير الجامعية، تخصصًا في تقنيات قيادة سيارات السباق، ويشمل عناصر مخصصة مثل مجموعة أدوات السائق، ولفّات برفقة أندريا بيرتوليني؛ بطل العالم أربع مرات في سباقات GT، بالإضافة إلى نصائح من أخصائيّ العلاج الطبيعي لدى شركة Med-Ex لمساعدة السائقين في التغلب على الضغوط والاضطرابات التي تواجههم خلال السباق. ومن المقرر إقامة عشاء خاص لجميع السائقين في نهاية اليوم الأول.

الموعد: 22 و23 أكتوبر 2020

المشاركون: 12 مشاركًا كحد أقصى

 

Incentive Courses for Corporate Events

هذه الدورات موجهة للشركات، وتهدف إلى تعزيز العلاقة بين أعضاء الفريق الواحد من خلال ما تقدمه من نشاطات ممتعة ومميزة لإتقان القيادة، وتتضمن هذه الدورات برنامجًا مخصصًا لتلبية الاحتياجات والأهداف الخاصة لأي شركة أو فريقها أو عملائها المهمّين، ويرحب بمجموعات من 100 مشارك وفقًا للعدد المطلوب من الأيام.

كما يقدّم البرنامج حلبة محمية  Varano de' Melegari الطبيعية دورة للقيادة على الطرق الوعرة تناسب الفعاليات الجماعية، وتمّ تجهيز إحدى المناطق الوعرة في الموقع بعقبات خشبية اصطناعية لرفع مستوى التحدي، ومساعدة المشاركين على تحسين تقنياتهم في القيادة على الجسور، والمنعطفات، والمنحدرات الطويلة، وحتى على منصات الاختبار. 


وأخيرًا، يمكن الجمع بين جلسات القيادة والأنشطة الثقافية؛ مثل زيارة خاصة إلى متحف بانيني للسيارات في مودينا، وجولة سياحية لتجربة أصناف الطعام المحلية، أو جولة لزيارة مصنع سيارات مازيراتي التاريخي في مودينا، والذي تمّ تجديده بالكامل لإنتاج سيارة مازيراتي MC20 الجديدة.


Advertisements
AdvertisementS