AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني يطالب بضرورة وجود شراكة بين القطاع الخاص وهيئة السكة الحديد

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 11:32 م
هيئة السكة الحديد
هيئة السكة الحديد
Advertisements
حسن رضوان
طالب حسن السيد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بضرورة دعم المواطن البسيط وأصحاب المعاشات والطلاب وذوى الإعاقة بشأن تذاكر القطارات بتخصيص اشتراك شهرى لهم بسعر مخفض.

وأكد "السيد" لـ"صدى البلد"، أن بالنسبة لباقى المواطنين من الممكن أن تقوم الوزارة بزيادة أسعار تذاكر القطارات دون هؤلاء الفئات مقابل تقديم أفضل الخدمات لهم داخل القطارات، لافتًا الى أن الفترة القادمة ستشهد تطوير كبير فى هيئة السكة الحديد بعد الصفقات التى تم التعاقد عليها بشأن استيراد قطارات وعربات من الخارج.

وأشار عضو مجلس النواب الى أن يكون هناك شراكة بين الدولة والقطاع الخاص فى تطوير قطبان السكة الحديد والقطارات والعربات وغيرها مما يحقق فائدة تصب فى صالح الدولة والمواطن.

ياتى ذلك بعد أن تقدمت النائبة داليا يوسف، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل، بشأن الاحتياج لتطوير  قضبان السكك الحديدية لاستقبال صفقات القطارات والجرارات المتطورة وتطوير منظومة الإشارات.

وأوضحت يوسف، في طلبها، أن وزارة النقل بدأت فى تنفيذ حزمة ضخمة من المشروعات الاستثمارية الجديدة بقطاع السكك الحديدية وذلك ضمن خطتها لاستكمال تطوير مرفق السكة الحديد وإعادة تأهيل إمكانياته بما يتناسب مع إحتياجات الركاب.

وتابعت: حيث تم الإنتهاء خلال الـ 6 سنوات الماضية من تنفيذ حزمة ضخمة من المشروعات الاستثمارية لتطوير مرفق السكك الحديدية بتكلفة بلغت نحو 40 مليار جنيه، وجار العمل فى تنفيذ مشروعات متنوعة لتطوير ورفع كفاءة السكة الحديد خلال الفترة الراهنة بتكلفة تبلغ 86 مليار جنيه، ومن المخطط البدء في تنفيذ مشروعات أخري بتكلفة 55 مليار جنيه .

Advertisements
AdvertisementS