AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نائب:تحسين أوضاع الرائدات الريفيات..وامتيازات لأبناء المحافظات الحدودية فى تكافل وكرامة

الأربعاء 01/يوليه/2020 - 10:34 ص
معاش تكافل وكرامة
معاش تكافل وكرامة
Advertisements
ماجدة بدوى

أعلن النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن بالوادي الجديد، تشكيل لجنة من التضامن الاجتماعى لفحص الحالات التى تم استبعادها من معاش تكافل وكرامة بمحافظة الوادى الجديد، موضحا أن وزيرة التضامن الاجتماعى، نيفين القباج، منحت امتيازات عديدة لأبناء المحافظات الحدودية فى هذا الملف مقارنة بباقى المحافظات المصرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع الوزيرة بالنائب تامر عبدالقادر، لمناقشة عدد من الملفات المهمة التى تخص أبناء محافظة الوادى الجديد، ومنها أسباب استبعاد بعض الأسر من أبناء الوادى الجديد من معاش تكافل وكرامة، وذلك عقب رصد أمانات حزب مستقبل وطن بالوادى الجديد حالة استياء بين الأسر التي تم استبعادها ووقف صرف المعاش لها.

كما ناقش عبدالقادر مع الوزيرة الوضع القانوني للرائدات الريفيات، وسبل تقنين أوضاعهن، حيث أكدت الوزيرة أنها تعمل ضمهن للتأمينات الإجتماعية ، وأيضا دمجهن في منظومة التأمين الصحي.

وأشار عبدالقادر إلى أن الوزيرة أعلنت خلال اللقاء أنه تم بالفعل زيادة قيمة المكافأة الشهرية التى تتقاضاها الرائدات الريفيات من 350 جنيها إلى 900 جنيه، قد تنخفض إلي ٨١٠ جنيهات في حال ضمهن للتأمينات الاجتماعية، كما وجهت الوزيرة بسرعة صرف الثلاثة أشهر المتأخرة التي لم تصرف المكافآت خلالها .. واستمر الاجتماع نحو ساعتين ناقش النائب مع الوزير عدد من الملفات المهمة التى يتبناها الرئيس السيسي لتوفير الحياة الكريمة للمصريين ضمن المشروع القومى والإنسانى الذى تنفذه الحكومة برعاية كريمة من الرئيس.

وأوضح عبدالقادر، أنه عرض على الوزيرة تأسيس صندوقا وإيداع الأموال التى يتم صرف مكافآت الرائدات الريفيات منه وإعداد عقود بين الصندوق والرائدات الريفيات، وهو الاقتراح الذى وجد استحسانا من الوزيرة ووعدت ببحث إمكانية تنفيذه.

جدير بالذكر أن ‏أمانة حزب مستقبل وطن في الوادي الجديد قد بحثت خلال اجتماعها الأسبوعي أسباب استبعاد عدد من الأسر البسيطة من معاش تكافل وكرامة ، ‏كما بحثت خلال اجتماع سابق إمكانية دعم الرائدات الريفيات بالمحافظة.
Advertisements
AdvertisementS