AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محتمل حدوث موجة ثانية.. رئيس قسم المناعة: تحورات كورونا بسيطة

الأربعاء 08/يوليه/2020 - 09:36 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
اسراء صبري
قال أشرف العقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، جاء نتيجة عدم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية وأساليب الوقاية اللازمة.


وأوضح "العقبة" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج " الآن" المذاع على قناة "اكسترا نيوز" أنه حتى الآن لا يمكن أن نقول إن هناك تغيرات جوهرية في الفيروس، يمكن أن تؤدي إلى حدوث تغيير في صفاته يؤدي إلى سرعة انتشاره.


وأضاف، أن هناك تحورات بسيطة في الفيروس، لن تؤدي إلى حدوث في تغيرات الفيروس أو صفاته، متابعا: تلك التغيرات لن تؤثر في شدة الإصابة أو في رد الفعل المناعي للفيروس، أو حتى في مدى استجابته للأدوية.


وأشار إلى أننا حتى هذة اللحظة مازلنا نتعامل مع نفس الفيروس، حتى وأن كان هناك بعض الاختلافات البسيطة في صفات الفيروس.


وفيما يخص احتمالية وجود موجة ثانية من فيروس كورونا، أكد على أنه من المحتمل أن تحدث موجة ثانية للفيروس خلال الأشهر القادمة، متابعا: خلال أشهر الشتاء تزداد الإصابات بالأمراض الصدرية.


وواصل قائلا: لذلك من المتوقع أن يكون هناك موجة ثانية للفيروس في شهر الخريف القادم، بالإضافة إلى ارتفاع في عد المصابين بفيروس كورونا، لافتا إلى أن فيروس كورونا من الفيروسات التي يحدث لها تغيرات في جيناتها بشكل متكرر.


مشددا على أن حتى تلك اللحظة لم تحدث تلك التغيرات التي تجعل من الفيروس تغيرات جديدة، لافتا إلى أن طباع وتعاملات الأفراد الفترة القادمة يمكن أن تكون سببا في وجود موجة ثانية للفيروس.
Advertisements
AdvertisementS