AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يحسم الجدل.. محمد فضل الله: إجراء انتخابات اتحاد الكرة لمدة ٤ سنوات وفقا للوائح الفيفا

الجمعة 10/يوليه/2020 - 01:16 م
الفيفا واتحاد الكرة
الفيفا واتحاد الكرة
Advertisements
يسري غازي
أكد الدكتور محمد فضل الله مستشار اللوائح الرياضية، على وجوبية إجراء انتخابات مجلس ادارة اتحاد الكرة القادم لمدة ٤ سنوات.

كان خلافا نشب بين اللجنة الأوليمبية ووزارة الشباب والرياضة من جانب وسارة ساليمون مندوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا حول تطبيق القانون رقم ٧١ لسنة ٢٠١٧ او لاءحة الفيفا بشأن انتخابات الجبلاية القادمة.

وقال الدكتور محمد فضل الله فى تصريحات خاصة لصدى البلد،إن اتحاد الكرة تم انتخابه فى ٢٠١٦ ثم تم إصدار قانون الرياضة ٢٠١٧ ، وكان الأصل أن يوفق اتحاد الكرة أوضاعه مثل كل الاتحادات الرياضية فى هذا الوقت ولكن لم يتم الأمر .

وأضاف:"ومن ثم بدأت الدورة الانتخابية لاتحاد الكرة فى ٢٠١٦ ووفقا لنص المادة ٢١ من قانون الرياضة وهى مادة انتقالية بعد صدور القانون أن الانتخابات فى الاتحادات الرياضية كل أربع سنوات او بعد الدورة الأولمبية ايهما اسبق وطالما لم تقام الدورة الأولمبية هذا العام يكون الاسبق اتمام اتحاد الكرة للاربع سنوات.

وتابع:"كما أنه لا يوجد شئ فى القواعد الدولية للاتحاد الدولى لكرة القدم شئ ينص على أن الانتخابات فى الاتحادات الرياضية الوطنية تقام لمدة سنه ثم انتخاب جديد".

اشار الى أن اقامة الانتخابات فى اتحاد الكرة لمدة عام معناها اعتراف ضمنى انه لم يوفق أوضاعه فى عام ٢٠١٧ ومن ثم يعتبر جهة رياضية محله وفقا للقانون ومن ثم لايجوز معالجة الخطأ بخطأ أكبر ويجب أن تتم الانتخابات فى اتحاد كرة القدم من ٢٠٢٠ الى ٢٠٢٤.
Advertisements
AdvertisementS