AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تركيا تصعد.. أردوغان والسراج يعلنان البدء بعمليات تنقيب جديدة في المتوسط

الإثنين 13/يوليه/2020 - 12:00 م
صدى البلد
Advertisements
أحمد قاسم
في تصعيد جديد، أعلن وزير الخارجية التركي ، أن تركيا ستبدأ عمليات البحث والتنقيب شرقي المتوسط في المناطق التي يغطيها اتفاق الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس حكومة الوفاق فايز السراج. 

وفي وقت سابق، وصف ممثل السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل العلاقة بين الاتحاد وتركيا بأنها ليست على ما يرام في الوقت الراهن.

وفي نفس الصدد، ذكرت وسائل إعلام يونانية أن الحكومة اليونانية تعتزم تعزيز التعاون العسكري مع فرنسا لمواجهة الاستفزازات التركية في البحر المتوسط. 

وذكرت صحيفة "كاثيميريني" اليونانية ، أن هناك تنسيق يوناني قبرصي عال المستوى وذلك قبيل اجتماع القادة الأوروبيين في بروكسل اليوم الاثنين  لبحث التوتر في شرقي المتوسط.

وسيجري رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبحث مسألة تعزيز التعاون العسكري بين البلدين والتهديد الذي تشكله تركيا في حوض البحر المتوسط. 

وستركز القمة على مقاربة تمكن القادة الأوروبيين ن التعامل مع شريك متهم بمحاولة ابتزاز الاتحاد، وانتهاك سيادة الدول الأعضاء فيه، والتدخل العسكري في أزمات عدة، من ليبيا إلى كردستان، بحسب مصادر دبلوماسية للصحيفة.
Advertisements
AdvertisementS